كتابات

حضرموت سنام الجمل الجنوبي علوآ ومنفعه

 

علي الشعيبي

تعتبر حضرموت ميز ان الثقل وعمق الجنوب الاقتصادي والسياسي والبشر ي
وعلى مر التاريخ تحتفض بمكانتها السياسيه والاقتصاديه المميزه برجاحة عقول أبنائها الطيبون والمتسامحون رغم دهاء الفكر ووفر المال إلا أن الحضرمي لا يجنح للفوضى أو التعالي والفشخره.
فحضرموت مجتمع فريد الطباع والعلم والأخلاق والأبداع والثراء معآ
سياسيآ حضرموت هي الكفه الرجحه للاعبي الأهداف السياسيه وتتميز بالموارد البشريه والفكريه والاقتصاديه والإنسان الحضرمي بحد ذاتة بذرة خير ونفع..
فقد فتح أفريقيا تجاريأ وغزا العديد من الدول الاسيويه لينشر الدين الإسلامي والأخلاق الحضرميه التي تتميز بالصبر والتواضع والصدق والامانه

و تتميز المحافظة بتنوع أنشطتها الاقتصادية التي تتوزع بحسب المناطق الجغرافية، فنشاط الرعي وتربية الثروة الحيوانية يتركز في المنطقة الشمالية، أما النشاط الزراعي وخاصة إنتاج التمور والقطن والتبغ بالإضافة إلى تربية النحل وإنتاج العسل يتركز في المناطق الوسطى والغربية، وصيد الأسماك في المنطقة الجنوبية الساحلية.
واختيار الائتلاف الوطني الجنوبي هذه المحافظه كنقطة انطلاق في مساعيه السياسيه لم يأتي من فراغ بل ادراك سياسي محنك يقراء الأحداث من زواياها الهامه ومن هنا يستطيع توسيع دوائره السياسيه في الجنوب والتأثير الإيجابي لمساعيه في بقية محافضات الجنوب بشكل متسارع وناجح

علي قاسم الشعيبي

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى