كتابات

الفن النبيل في حضرموت الاصالة والتاريخ !

 

علي باسعيده

▪ لاحديث في الشارع الرياضي بحضرموت الا عن الحدث الرياضي العالمي المتمثل في بطولة العالم للملاكمة العربية للمحترفين الذي سيقام بمدينة سيئون عاصمة وادي حضرموت نهاية الشهر الجاري.

▪ فحدث بهذا الحجم لابطال عالميين وعرب وبحضور شخصيات دولية وعربية وبتغطية اعلامية كبيرة وينقل عبر اكثر من قناة عالمية وعربية..
بالطبع سيكون محور اهتمام الداخل والخارج كونه يقام في هذا الظرف العصيب الذي تعيشة البلاد.

▪ غير ان ابناء وكوادر ومسئولي حضرموت واديا وساحلا صحراء وهضبة عندى مستوى التحدي من خلال تحويل هذه الفعالية الرياضية العالمية الى عرس رياضي توفرت له المقومات المطلوبة من بنية تحتية رياضية وخدماتية وامنية.

▪ فالعالم سيتعرف وسيشاهد قدرة الانسان الحضرمي وابداعة ا ليتناغم مع الفن النبيل، ويظهر مدى حبه لبلدة وعدم استسلامة للامر الواقع كما قد يتبادر الى ذهن الكثيرين، بقدر ما انه سيتعامل مع هذه الظروف بسلاسة وحكمة وسيمارس حقة في العيش الكريم وممارسة هواياته المختلفه ومنها عشقه الرياضي.
▪ فحضرموت حينما قبلت استضافت هذا الحدث الكبير تعرف ان لديها كادر يوثق به ومسولين يعلمون لاجل بلدهم واسعاد شعبهم وشبابهم..
فما نشاهده من تصميم واردة في وجوه الجميع يعطينا الثقة بان حضرموت ستكون محور حديث الجميع لنجاحها وقدرة مسوليها وكادرها وحب ووعي جماهيرها الذين سيقدمون صورة مشرقة لضيوفهم العرب والاجانب لن تمحى من الذاكرة ..
فاقامة حدث رياضي في ظرف 12 يوم وبامكانيات شحيحة وفي ظل ظروف صعبه يتعبر مغامرة عند الكثير من المدن والدول التي تملك الامكانات غير انها عند ابناء وكوادر ومسولي حضرموت حافز للابداع واظهار قدرات هذا البلد وشبابة ومدى مايتميز به من مزايا وخصال وماتملكة بلده من موروث تاريخي كبير نفخر به دائما وابدا.

▪ اخيرا نقول للجميع اهلا بكم في حضرموت التي تسعد بتواجدكم على ارضها الطيبة ضيوفا واخوانا..
فاهلا برجال سلمان الخير والانسانية ومرحب برجال زايد الكرم والعطاء.
والله الموفق
26 يونيو

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى