- شريط الأخبار- عارض الصورأخبار محلية

قيادي جنوبي بارز يكشف عمليات فساد كبيرة لقيادات في الإنتقالي بمشاركة رئيس الوزراء

 

يمن اتحادي – متابعة

 

كشف الناشط والقيادي في المقاومة الجنوبية، عادل الحسني، عن عملية  فساد لقيادات بالمجلس الإنتقالي الجنوبي و بمشاركة رئيس الوزراء معين عبدالملك

وقال الحسني في سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر رصدها محرر يمن اتحادي ان رئيس الوزراء متورط في معاملات غير قانونية وعلاقات مشبوهة مع المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً.

واضاف الحسني ان  رئيس الوزراء بجمع ثروة تقدر بـ2 مليار دولار، وهو على علاقة مع ما اسماها “عصابات الانتقالي”، وأصحاب رؤوس أموال.

وأوضح أن رئيس الانتقالي عيدروس الزبيدي يدير ممتلكات ضخمة داخل وخارج الوطن، وله شركات مع عدد من الأشخاص، فهو شريك في شركة حضرموت للطاقة مع عبدالله البسيري، ويشارك عباس صنيج في تجارة الذهب في السعودية إلى جانب شراكات أخرى في القاهرة، يتواجد فيها القيادي هاني بن بريك، إضافة لعقارات في تركيا تقدر قيمتها بـ12 مليون دولار.

وأكد الناشط الحسني أن قيادات في الانتقالي تدير أموالاً مع رئيس الوزراء وضباط سعوديين، وتتورط تلك القيادات في قضايا فساد مالي ضخمة، وعمليات استحواذ على ضرائب الوقود، ونهب أراضي عدن، وعدة معاملات غير قانونية.

وأشار الحسني أن مدير الأمن السابق شلال شايع بات أحد أكبر تجار الحرب وانقلب حاله من مجرد جندي بشهادة ابتدائية إلى قائد ميليشيات عسكرية خارج إطار الدولة، تبلغ الثروة التي يديرها نحو 14 مليون ريال سعودي، إلى جانب ضرائب أسواق القات والتي تُقدَّر بالملايين شهريًا، كما يمتلك مصنعًا في أثيوبيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى