يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

تأكيد حكومي على تغيّر المعادلة على الأرض وتقدم للجيش في البيضاء واستعدادات في الجوف

الجمعة 09/يوليو/2021 - الساعة: 7:56 م
تأكيد حكومي على تغيّر المعادلة على الأرض وتقدم للجيش في البيضاء واستعدادات في الجوف

متابعات "يمن اتحادي"

أكد وزير الخارجية، أحمد بن مبارك، أن المؤشرات على الأرض تتغيّر، وأن الشعب اليمني لن يسمح باستمرار مشروع مليشيا الحوثي التدميري في البلاد.

وقال، خلال لقائه القائم بأعمال السفارة الألمانية لدى اليمن يان كراوسر، إن استرداد العديد من المناطق في البيضاء، وانتفاض قبائل الجوف ضد المليشيا مؤشرات إلى أن الحركة على الأرض تتغيّر.

وحمّل بن مبارك مليشيا الحوثي والنظام الإيراني مسؤولية عرقلة جهود إحلال السلام في اليمن.

من جانبه، أكد كراوسر وقوف بلاده إلى جانب وحدة اليمن وسيادته، ودعمها للسلام وجهود استعادة الأمن والاستقرار.

في السياق، أكدت الحكومة استمرار العملية العسكرية ضد مليشيا الحوثي حتى استعادة مدينة البيضاء وجميع مديريات المحافظة كاملة.

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني إن الجيش والمقاومة تمكّنت من استعادة مركز مديرية 'الزاهر' بعد تسلل العشرات من عناصر المليشيا‏ إلى أطراف المدينة.

وأضاف أنه تم التصدي لهجوم معاكس نفذته مليشيا الحوثي في جبهتي 'الحازمية' و'الزاهر'، مؤكدا أن جميع المواقع، التي تمت استعادتها منذ انطلاق عملية ‎'النجم الثاقب' في مديريتي 'الزاهر' و'الصومعة'، مؤمّنة بالكامل.

وفي محافظة الجوف، أكد القائم بأعمال قائد المنطقة العسكرية السادسة، اللواء الرُّكن عمر سجاف، استعداد قوات الجيش الوطني لخوض عمليات عسكرية؛ لاستعادة السيطرة على محافظة الجوف.

وأضاف سجاف أن القوات على أهبّة الاستعداد لتنفيذ أي مهام عسكرية، حيث تمكّنت، خلال الفترة الماضية، من تكبيد المليشيا خسائر بشرية ومادية في مختلف جبهات القتال شرق صحراء الجوف، مشيراً إلى جاهزيتها للاستجابة لنداء الواجب الوطني بتحريك الجبهات لإسناد معارك محافظة البيضاء، واستعادة مناطق ومديريات الجوف، وكل المحافظات من قبضة مليشيا الحوثي.

* بلقيس نت

اضف تعليقك على الخبر