يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

الحوثيون يعلنون جملة تغييرات مفاجئة شملت قيادات بارزة

الأحد 25/أبريل/2021 - الساعة: 12:27 ص
الحوثيون يعلنون جملة تغييرات مفاجئة شملت قيادات بارزة

وأصدر رئيس ما يسمى المجلس السياسي للميليشيات ، مهدي المشاط، قرارات تضمنت تعيين القاضي نبيل ناصر العزاني وزيراً للعدل، وسليم محمد نعمان المغلس وزيراً للخدمة المدنية والتأمينات، وعامر علي عامر المراني وزيراً للنقل، ومحمد حسين مجد الدين المؤيدي وزيراً للشباب والرياضة في حكومة الانقلاب .
وبحسب وكالة "سبأ" صنعاء ، شملت القرارات أيضاً تعيين فيصل أحمد قائد حيدر محافظاُ لمحافظة الجوف، وحنين محمد عبدالله صالح قطينة محافظاً للمحويت، وعوض محمد بن فريد الطوسلي العولقي محافظاً لشبوة.
كما صدر قرار جمهوري بتعيين القاضي الدكتور محمد محمد عبدالله الديلمي نائباً عاماً، وتعيين علي يحيى محمد عبدالمغني القاضي أميناً عاماً لمجلس الشورى.
وتضمنت القرارات تعيين القاضي أحمد محمد يحيى العقيدة عضواً في المحكمة العليا عضواً في مجلس القضاء الأعلى، والقاضي سعد أحمد حسن هادي أميناً عاماً لمجلس القضاء الأعلى، والقاضي عبدالرزاق سعيد حزام الأكحلي أميناً عاماً للمحكمة العليا.
وتسيطر ميليشيا الحوثي على العاصمة صنعاء وأغلب المحافظات شمال وغربي اليمن منذ 21 سبتمبر 2014.
وتأتي هذه التغييرات في إطار سعي الميليشيات  على تمكين القيادات الأكثر إخلاصاً لها من المناصب الرفيعة سواء في حكومة الانقاذ أو السلطتين المحلية والقضائية التابعة لها، وفق مراقبين.

اضف تعليقك على الخبر