- شريط الأخبارأخبار محلية

القيادة المركزية الأمريكية: نحن في اليمن ضد الإرهاب فقط ولسنا ضد الحوثي

كشفت القيادة المركزية الوسطى الأمريكية عن موقفها بوضوح تام في اليمن، اليوم الاثنين من خلال تصريحات لقائد القيادة المركزية الوسطى في الجيش الأمريكي.
وقال الجنرال ماكنزي إن علاقة بلاده بما يجري في اليمن تبدأ من مكافحة الإرهاب (القاعدة، داعش، أنصار الشريعة) وتنتهي به، وأضاف في تصريحات له اليوم أن بلاده ليست طرفا في الحرب الأهلية بين الحكومة ومليشيا الحوثي.
وأشار ماكنزي إلى أن بلاده لن تدعم السعودية نهائيا في هجماتها ضد الحوثيين باليمن، لكنها ستساعدهم فقط في الهجمات العابرة للحدود من خلال المعلومات حال الوصول إليها.
يأتي ذلك في وقت عرض فيه المبعوث الأممي إلى اليمن رسالة إلى المسؤولين الإيرانيين يقايضهم من خلال بايدن بالتوقف عن دعم السعودية، مقابل وقف طهران دعمها للحوثيين.
وبحسب مصادر قناة الميادين الممولة من إيران التي تبث من لبنان فإن إيران رفضت العرض واشترطت أولا وقف الحرب والاعتراف بالحوثيين سلطة شرعية، مقابل ضمانات أيضا بتعويض وإعادة إعمار من السعودية.
وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية برايس إن بلاده ماضية قدما في رفع الحوثي من القوائم الإرهابية، “لدواع إنسانية” دون العلاقة بسلوكهم. وأشار إلى أن سلوك الحوثيين إرهابي وأن إيران تدعم المجموعات الإرهابية بما فيها الحوثيين، لكن ذلك لن يدخل مليشيا الحوثي ضمن التصنيف الأمريكي للإرهاب.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى