يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

صحيفة إماراتية تهاجم السعودية وتتهمها بالفشل في اليمن

الجمعة 08/يناير/2021 - الساعة: 3:46 م
صحيفة إماراتية تهاجم السعودية وتتهمها بالفشل في اليمن

يمن اتحادي - متابعات*

هاجمت صحيفة "العرب" اللندنية، الممولة إماراتيا، عبر حسابها بـ"تويتر" السعودية واتهمتها، وذلك بعد ساعات من إقرار المصالحة الخليجية.

وأبرزت الصحيفة، المقربة من أبوظبي، مقالا للكاتب العراقي "كرم نعمة"، الذي يعد من أبرز كتابها، يهاجم فيه قطر والسعودية، وينتقد المصالحة الخليجية.

وعند نشر المقال عبر حساب الصحيفة بـ"تويتر"، اختارت "العرب" اللندنية فقرة تحوي هجوما مباشرا على السعودية من مقال الكاتب.

وجاءت الفقرة على النحو التالي: "متى التزمت قطر بوعودها من قبل، ثم متى نجحت السعودية من قبل من الخليج إلى العراق واليمن وتركيا وإيران، إن لم تكن ثمة قوة خارجية مساعدة تعتمد عليها؟".

ولقيت التغريدة المسيئة للسعودية غضبا من ناشطين، واعتبر بعضهم أن الإمارات هي الدولة المارقة في الخليج والمنطقة، وليست قطر، وفقا لممارسات أبوظبي خلال السنوات الماضية.

وتشارك الإمارات إلى جانب السعودية في تحالف عسكري في اليمن منذ 2015، تحت مزاعم استعادة السلطة الشرعية، وإنهاء الانقلاب، ومنذ ذلك الوقت وحتى هذا العام الجديد، ساعدت الدولتان في تمويل انقلابات جديدة في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية، ساهمت بشكل أو بآخر في إطالة أمد الحرب وزيادة المعاناة الإنسانية.

*المهرية نت

اضف تعليقك على الخبر