أخبار محلية

وكيل أول محافظة تعز يؤكد على أهمية تدريب وصقل قدرات الشباب

 

يمن اتحادي / مكتب إعلام محافظة تعز

أكد وكيل أول محافظة تعز، الدكتور عبدالقوي المخلافي، على أهمية تأهيل وتدريب الشباب في مختلف المجالات الفنية والمهنية، وايجاد فرص عمل حسب الاحتياجات المطلوبة في المجتمع.

جاء ذلك خلال افتتاحه صباح اليوم السبت، الدورة التدريبية لتأهيل القادة الشباب في مجال بناء السلام وفض النزاعات ،التي نظمها منتدى التنمية السياسية ومنظمة برجهوف الألمانية.

وأكد وكيل أول محافظة تعز، على اهمية اقامة مثل هذه الدورات التاهيلية النوعية للشباب لإعداد قيادات في تنمية المجتمع والمساهمة في حل النزاعات واحلال السلام، كون الشباب هم قادة المستقبل،
مؤكداً أن السلطة المحلية بقيادة محافظ المحافظة الاستاذ نبيل شمسان ستعمل على الاهتمام بفئة الشباب وإشراكهم في عدد من المجالات.

واشار الوكيل المخلافي الى حاجة المجتمع الى شباب يحملون منهجاً فكرياً متنوراً وعملياً وواعياً تجاه مجتمعه ووطنه، ومصقولاً بالتدريب والمهارات اللازمة التي تمكنه في احداث التغيير المنشود الى الافضل،بعيداً عن التعصب المناطقي والمذهبي والحزبي والفكر العقيم والانطلاق نحو خدمة المجتمع وفق منهجية فكرية وعملية جديدة تنبع من احتياجات المجتمع ومشاكله وكيفية تلمسها وتحليلها وانتاج الحلول الناجحة لها .

من جانبهم اشار منسقين الدورة أن هدف الدورة هو تكوين شبكة شبابية فاعلة تهتم بقضايا المجتمع المحلي والاسهام في معالجتها بالتنسيق مع السلطات المحلية في المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى