يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

قائد اللواء الرابع : اسر العشرات من الانتقالي .. بعد كسر هجوم لهم في ابين

السبت 21/نوفمبر/2020 - الساعة: 10:29 ص
قائد اللواء الرابع : اسر العشرات من الانتقالي .. بعد كسر هجوم لهم في ابين

يمن اتحادي - ابين / متابعات

اكد  قائد اللواء الرابع مدرع العميد مهران قباطي - "إن ما قامت به مليشيا المجلس الانتقالي من هجوم أمس الجمعة هو خرق جديد يضاف لسجل التجاوزات الساعية لإفشال اتفاق الرياض".

وقال قباطي في بلاغ صحفي " تعرضت مواقع القوات الحكومية في محور الطرية لهجوم شنته مليشيا الانتقالي بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة وبمشاركة العربات المدرعة وتغطية سلاح المدفعية واستمر لعدة ساعات دون ان يحقق اي نتائج ميدانية".

فيما تمكنت قوات الجيش من كسر الهجوم ومحاولة الالتفاف الفاشلة وأسر العشرات من عناصر الانتقالي بينهم قائد العملية الهجوم، كما تم اغتنام ثمانية أطقم عسكرية ومعدات عسكرية وآليات وأسلحة بمختلف العيارات تركها المهاجمون خلفهم.

 و"بعد انكسار هجوم ميلشيات الانتقالي وتراجعهم تمكنت قوات الشرعية من إعادة التمركز في مواقع متقدمة جديدة سقطت عقب انكسار الهجوم".

لافتا "أن ما جرى من هجوم يكشف سوء نوايا الطرف الآخر الساعي لإفشال الجهود السياسية وتفجير الوضع العسكري".

وكثفت ميلشيات الانتقالي خلال الأيام الماضية من تعزيزاتها العسكرية إلى محافظة أبين، تنفيذا لتهديدات قيادات المجلس في تنفيذ هجوم واسع على مواقع القوات الحكومية في "شقرة"، يأتي هذا بالتزامن مع مفاوضات مستمرة لإعلان تشكيل الحكومة المتعثر.

اضف تعليقك على الخبر