يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

الامم المتحدة تعلن توقف ترتيبات تسليم رواتب الموظفين بعد سحب الحوثيين عائدات ميناء الحديدة

الأحد 19/يوليو/2020 - الساعة: 10:39 م
الامم المتحدة تعلن توقف ترتيبات تسليم رواتب الموظفين بعد سحب الحوثيين عائدات ميناء الحديدة

يمن اتحادي - متابعات

افادت  مصادراعلامية بان الأمم المتحدة  اعلنت عن توقف ترتيبات تسليم رواتب الموظفينفي اليمن الوقت الحالي بعد قيام الحوثيين بسحب الأموال التي تم جمعها، بشكلأحادي من ايرادات ميناء الحديدة غربي البلاد

وقال المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث -في حوار صحفي نشره موقع أخبارالأمم المتحدة- إن جماعة الحوثي سحبت الأموال المخصصة لرواتب الموظفين التي تمتحصيلها من عائدات ميناء الحديدة.

وأضاف "للأسف، توقفت تلك الترتيبات في الوقت الحالي بعد قيام الحوثيين بسحبالأموال التي تم جمعها، بشكل أحادي"، دون ذكر حجم المبلغ.

ووفقا لغريفيث فإن ذلك ترتب على تعطيل التدابير المؤقتة، توقف دخول سفن الوقودوالمشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة؛ فيما لم يصدر أي تعليق من قبل الحوثيين حولالأمر.

ومنذ 2019، جرت ترتيبات برعاية أممية لتخصيص عائدات ميناء الحديدة المحصلة منعائدات الجمارك والوقود وغيرها من السلع عبر فتح حساب في البنك المركزي بـ"الحديدة"، لسداد رواتب موظفي الخدمة المدنية في المحافظة وباقي مناطق اليمن.

وفي 29 يونيو/ حزيران الماضي، قال رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك، إن غريفيث،غض الطرف عن "نهب الحوثيين" إيرادات محافظة الحديدة، معتبرا ذلك بأنه "غيرمقبول".

وفي 18 مايو/ أيار الماضي، قالت الحكومة اليمنية إن جماعة الحوثي قامت بنهبالإيرادات من رسوم استيراد المشتقات النفطية من الحساب الخاص في البنك المركزيبمدينة الحديدة، التي تصل لأكثر من 35 مليار ريال (58 مليون دولار)، المخصصة لصرفمرتبات موظفي الخدمة المدنية.

كانت الحكومة، وافقت في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، على إدخال سفن الوقود إلىالمناطق الخاضعة للحوثيين، عبر ميناء الحديدة، شريطة التزام الجماعة بدفع الرسومالضريبية والجمركية إلى حساب خاص في البنك المركزي اليمني (فرع الحديدة)،وتخصيصها لصرف مرتبات المدنيين في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثي.

اضف تعليقك على الخبر