يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

ميليشيات الانتقالي تحاصر معسكراً للجيش قرب باب المندب

الأحد 17/مايو/2020 - الساعة: 10:18 م
ميليشيات الانتقالي تحاصر معسكراً للجيش قرب باب المندب

يمن اتحادي - متابعات

افادت مصادر  عسكرية، ان توتر كبير بين قوات  ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبيالمدعوم اماراتيا وأحد الألوية العسكرية الحكومية في محافظة لحج (جنوبي البلاد).  

وأوضحت المصادر أن قائد قوات المليشيات في مديرية طور الباحة، وضاح عمر سعيد،طالب محافظ المحافظة اللواء أحمد تركي، قائداللواء 17 مشاة، بتسليم معسكرالحطابية، الواقع في خور عميرة، على الشريط الساحلي، ما بين طور الباحة في لحج،وباب المندب في تعز.  

وأكدت المصادر أن قوات الانتقالي الجنوي أرسلت تعزيزات عسكرية إلى طور الباحة، فيماستقدم التركي تعزيزات مسلحة من قبائل الصبيحة إلى المعسكر.  

وذكرت المصادر أن قوات من الميليشيات، تمركزت في الجبال المطلة على المعسكر، وقامتبقطع طريق المقاطرة، في محاولة منع إرسال تعزيزات عسكرية مناللواء الرابع مشاةجبليالذي يقوده أبو بكر الجبولي.

وتزامنت تلك التحركات مع معارك عنيفة تشهدها محافظة أبين منذ أيام بين الجيشالوطني وميليشيات  للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا .

اضف تعليقك على الخبر