- أخبار هامة- عارض الصورأخبار محلية

رئيس مجلس النواب يناقش مع الأمين العام لجامعة الدول العربية مستجدات الاوضاع على الساحة اليمنية

 

يمن اتحادي – القاهرة*

التقى رئيس مجلس النواب سلطان سعيد البركاني، اليوم، أمين عام جامعة الدول العربية احمد ابو الغيظ، في مقر الجامعة بالعاصمة المصرية القاهرة.

وجرى خلال اللقاء مناقشة مستجدات الاوضاع على الساحة اليمنية، والجهود المبذولة لتحقيق السلام وفق المرجعيات الثلاث والقرارات الأممية.

وأطلع البركاني أمين عام جامعة الدول العربية عن المعاناة التي يمر بها ابناء الشعب اليمني نتيجة تعنت الميليشات الحوثية الجنوح للسلام ورفضها لكافة الاتفاقيات السابقة التي رعتها الأمم المتحدة وآخرها اتفاق استوكهولم، مؤكدا ان المشروع الإيراني لن يتوقف عند حدود اليمن وإنما يمثل جسر عبور لتهديد الكيان العربي والامن القومي في المنطقة.

وثمن البركاني مواقف جامعة الدول العربية الداعمة لليمن والشرعية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي في كافة المحافل العربية والدولية.. مؤكدا ان السبيل الوحيد لإنقاذ اليمن هو الدعم الكامل لمؤسسات الدولة وهزيمة الانقلاب.

ولفت البركاني الى أهمية تعزيز المواقف العربية المشتركة وبذل كل الجهود لردع جماعة الحوثي الارهابية من اجل تحقيق تقدم في مسار العملية السياسية وبما يهدف الى التخفيف من معاناة ابناء الشعب اليمني.

من جانبه رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية برئيس مجلس النواب والوفد المرافق له، مجددا التأكيد على مواقف الجامعة المساندة والداعمة باستمرار لليمن وقيادته السياسية، وللتحالف العربي لما من شأنه تحقيق مطالب الشعب اليمني المتمثل في انهاء الانقلاب وتحقيق السلام العادل والمستدام وفقا للمرجعيات الدولية المتفق عليها.
وقال ان الجامعة العربية من اللحظات الاولى للإنقلاب تتابع عن كثب مجريات الأحداث على الساحة اليمنية ولم تغب اليمن عن اعمال الجامعة العربية، متمنيا للشعب اليمني تجاوز هذه المحنة، وان يحل السلام والأمن والاستقرار في كافة ربوع اليمن.

حضر اللقاء أعضاء مجلس النواب الدكتور عبدالرحمن معزب والدكتور مهدي عبدالسلام ممثل اليمن في البرلمان العربي ونائب المندوب الدائم لبلادنا لدى جامعة الدول العربية مساعد الشاعري ، اضافة الى الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية خليل الذوادي والأمين العام المساعد رئيس مكتب الأمين العام حسام زكي ومدير إدارة الخليج واليمن في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية زبيدة الزياني.

*سبأ نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى