- أخبار هامة- عارض الصورأخبار محلية

البركاني يؤكد ان تهديد اعضاء مجلس النواب بالاعدام ومصادرة ممتلكاتهم لن يثنيهم عن الانتصار للشرعية

يمن اتحادي – القاهرة*

أكد رئيس مجلس النواب سلطان البركاني ان التهديدات التي تعرض لها اعضاء مجلس النواب من قبل المليشيا الحوثية والمتمثلة بمحاولة اصدار احكام  بالاعدام ومصادرة منازلهم وممتلكاتهم لن تثنيهم عن المضي قدما في سبيل الانتصار للشرعية الدستورية ودحر الانقلاب واستعادة الدولة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده البركاني اليوم بالعاصمة المصرية القاهرة مع رئيس اتحاد البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي على هامش الجلسة الختامية لدورة الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي.

وبين البركاني ان اعضاء مجلس النواب ماضون في مهامهم الوطنية بقيادة فخامة الاخ رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي ولن تثنيهم تلك التهديدات عن اداء واجبهم الوطني .. وان ما يجري في اليمن يستهدف كل المنطقة وهو مشروع يتمدد شرقا وغربا  للنيل من الامن القومي العربي بشكل كامل.

و ثمن البركاني التفاعل المسؤول لرئيس واعضاء البرلمان العربي مع القضية اليمنية ومشاركة رئيس البرلمان العربي في الجلسة التاريخية لمجلس النواب التي عقدت في سيئون في الثالث عشر من ابريل الماضي في ظل ظروف بالغة الصعوبة والتعقيد والخطورة.

لافتا الى ما يعانيه ابناء الشعب اليمني من كارثة الانقلاب على الشرعية وحرب مدمرة وقضاء على كل اشكال الحريات وضرب وتمزيق للسلم والنسيج الاجتماعي من قبل عصابة ارهابية لا تعترف بمواثيق اممية ولا معاهدات .

مشيرا الى ان ميليشيا العصابة الحوثية قضت على كل شيء وهي تنفذ اجندة ايران التوسعية وتهدد امن واستقرار دول المنطقة بصورة لم يسبق لها مثيل، ويحب ان تصنف بوضعها الطبيعي كعصابة ارهابية قضت على كل شيء بالداخل .

ودان رئيس مجلس النواب الاعتداء على صالة ركاب مطار ابها واستهداف السفن النفطية قبالة سواحل الامارات وعمان، واعتبره عملا ارهابيا.

وقال ان دعواتنا للسلام اصطدمت بعصابة لا ترى السلم لها خيارا على الاطلاق ولا تؤمن بأي حوار او اتفاق سلام وقد انقلبت على اتفاق استوكهولم الذي جرى برعاية اممية وقد كان اختبارا حقيقيا لاتفاق السلام وليس لديهم الا خيارات الموت ومن ذلك محاكمة اعضاء مجلس النواب ممثلي الشعب والاستيلاء على ممتلكاتهم وتدمير منازلهم وهو ما لم يحدث في تاريخ البرلمانات.

واكد ان كارثة انقلاب المليشيا الحوثية على الشرعية كارثة كبرى وهي تتمدد كل يوم ووصل بها الامر الى الاستيلاء على مساعدات الاغاثة الدولية المقدمة لابناء الشعب اليمني المتضررين من انقلابهم.

لافتا الى ان هناك ايضا مؤشرات من قبل المبعوث الاممي غريفيث بأنه قد ضاق ذرعا من تصرفات الحوثيين وتناقضهم، وقد اقترب من الحقيقة بعدم تسليم الحوثيين بالسلام، منوها بتقارير المنظمات الدولية الانسانية المرفوعة للأمم المتحدة، والتي تؤكد عن استيلاء الحوثيين للمساعدات الاغاثية.

واشاد بوقوف الاشقاء في مصر مع ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة والتي توشك ان تنهار لكن وقوف الاشقاء في التحالف العربي معنا سيؤدي الى انتصار الشرعية الدستورية.

وقال عندنا من القناعة اننا سننتصر ولن نستسلم على الاطلاق وسنستعيد الدولة رغم كارثة الحرب التي شنتها المليشيا الحوثية .

داعيا وسائل الاعلام الى الاقتراب من حقيقة الاوضاع ونقل الصورة الواضحة وان يعمل الجميع من اجل مصلحة الامن القومي الغربي الذي يتعرض اليوم لاخطر الانتهاكات والمخاطر  مع وجود مؤشرات مخيفة حول ذلك .

وكان رئيس اتحاد البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي قد استعرض في حديثه لوسائل الاعلام الجهود التي يقوم بها البرلمان العربي ومشروع القرار الذي يصنف مليشيا الحوثي باعتبارها جماعة ارهابية في قرارات حازمة وحاسمة لا يجب التهاون معها.

وأكد ان البرلمان العربي تابع ويتابع تطورات القضية اليمنية والجهود الرامية لاستعادة الشرعية الدستورية وانه يدعم جهود الامم المتحدة للوصول الى اتفاق سلام يفضي الى انهاء الانقلاب وعودة الشرعية الدستورية واستعادة الدولة.

ونوه الى تقرير المبعوث الاممي لليمن والمقدم لمجلس الامن والذي اكد فيه أن مساعدات المنظمات الانسانية لا تصل الى اليمنيين وان هناك سرقة واستيلاء عليه من قبل المليشيا الانقلابية ، داعيا الامم المتحدة الى القيام بواجبها الانساني والزام المليشيا الانقلابية بإيصالها لمستحقيها .

ولفت الى معاناة الشعب اليمني جراء الانقلاب على الشرعية والاستيلاء على السلطة بقوة السلاح والتهديدات الحوثية التي تطال دول الجوار باستخدام اسلحة نوعية ذكية وحديثة.

واكد انه سيكون هناك ادانة دولية واسعة لتعرض اعضاء مجلس النواب للتهديد بالموت ومصادرة ممتلكاتهم ، كما سيتم العمل على توفير الحماية لهم وفقا لما لديهم من حصانة دستورية لا يجب المساس بها.

*سبأنت
.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى