- شريط الأخبارمقالات حرة

انتصار كروي.. يفضح ان نبض القلوب كلها يمنيه !!

الكاتب : محمد بن عبدات

———///——

الاحتفالات الواسعه التي عمت حضرموت وصنعاء وعدن عقب انتصار كروي تحت شعار اليمن تعطي دلاله صريحه تفضح كل من يدعي انه يريد جنوبا بعيدا عن الشمال وحضرموت دولة لا علاقه لها بالشمال والجنوب فالجميع احتفل بجنون ليلة البارحه وامتلئت ساحات وشوارع صنعاء وعدن وكافة مدن وقرى حضرموت ومعهما كل بقعه يعيش فيها بشر داخل جغرافية بلاد السعيده.
اذا ما يظهر على السطح لايعطي خلاصه انه ليس هناك حب الانتماء للارض اليمنيه وانما مايتجلى علنا ماهي الا ردود فعل من واقع مؤلم يتجرعه الشعب من ساسة زمنا هذا الذين لايهمهم غير مكاسبهم وفائدتهم على حساب من يعيش على تربة هذه البلده الطيبه التي اصبحت ممزقه مشرذمه بسبب الفساد والارتزاق والاطماع التي ليس لها حدود عند من اتت بهم الاقدار ان يكونوا حكام على هذا الشعب .

وبالتالي ليس هناك غبار على حب الاوطان ومن يزايد على ذلك فهو كذاب اشر ..
فقط هو ان الشعب اليمني شمالا وجنوبا وشرقا وغربا وقع تحت ظلما كبير استغله عديمي الضمير والانسانيه والوطنيه الذين ياكلون خيراته و مستحوذين على مقدراته دون رادع او وازع ديني يردهم فترى ابسط مسؤول من اياهم يملك السيارات الفارهه والعقار والاستثمار في دول الجوار وغيرها وكله من قوت هذا الشعب المسكين والمغلوب على امره ..
لذا نقول بلسان الاحساس بالقهر والظلم المستباح ياليت الكل يتوحد للانقضاض على من اوصل حال البلاد والعباد الى هكذا وضع يرثى له العدو قبل الحبيب.. وحين تستقر الامور هناك بالامكان ان يتحدد المسار الصحيح لبناء دولة موحدة فيدارليه اوكنفدراليه يديرها كوادر مخلصه ونزيهه بعيده عن الفساد والارتزاق المغموس في جل مسؤولي اليوم حتى الأذنين وبالتالي نتطلع للخروج الى افاق التطور والازدهار الذي لن ياتي الا بترسيخ دعائم العدل والمساواه وبحكم تديره افكاره نيره متعمله ومتخصصه تملك روية النهوض الشامل للارض والانسان .

فما حصل ليلة البارح يكذب كل من يشتدق اويصفق لاي تيار اومكون اومرجعيه اوغيرهما تحاول جر البلاد الى ماتريد .

فالشعب اظهر علنا ان نبض قلبه يمنيا ولا يريد سوى من يفرحه ويسعده لا من ينغص عيشته وهاهي فرحه عابره اتت من ميادين الرياضه جعلت ليلتهم سعاده وبهجة غطت على كل أوجاعهم وألآمهم ومعهما احزان سنوات عياف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى