- شريط الأخبار- عارض الصورأخبار محلية

الحكومة تطالب بحشد موارد دولية لوقف الانهيار الاقتصادي

 

يمن اتحادي – متابعات

طالبت الحكومة بحشد موارد دولية عاجلة لوقف الانهيار الاقتصادي، مؤكدة العمل على وضع حد لتدهور العملة الوطنية ومواصلة الإصلاحات المالية والاقتصادية والإدارية.

جاء ذلك في تصريحات لرئيس الحكومة معين عبد الملك خلال لقائه، المبعوث البريطاني الخاص لمنع المجاعة والشؤون الإنسانية، في الرياض.

وقالت وكالة سبأ الرسمية إن الطرفين بحثا الأولويات الاقتصادية والإنسانية المطلوب دعمها في اليمن، وفق برنامج الحكومة الجديدة المرتقبة، وآليات التنسيق والتعاون لحشد الموارد والدعم الدولي لليمن، إضافة إلى تحسين وصول المساعدات الإنسانية.

يأتي ذلك في الوقت الذي تراجعت فيه قيمة الريال اليمني، بشكل غير مسبوق، وسجل الدولار قرابة تسعمائة ريال يمني في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية، ما رفع أسعار السلع الأساسية.

إلى ذلك اتهم المتحدث باسم الحكومة راجح بادي، الأمم المتحدة بالتراخي تجاه تعنت الحوثيين وجرائمهم، داعيا الى التعاطي الإيجابي مع جهود الإدارة الأمريكية في تصنيفهم حركة إرهابية.

من جهتها..أعلنت مليشيا الحوثي تمسكها برفع الحصار المفروض من قبل التحالف، معتبرة أن أي مقاربة سياسية لا تأخذ ذلك في الاعتبار محكومةٌ بالفشل.

جاء ذلك في تغريدة للمتحدث باسم المليشيا محمد عبد السلام، تعقيبا على دعوة غريفيث للتوصل إلى اتفاق ينهي الحرب.

وقال المتحدث الحوثي، إن التجاهل الأممي للحصار المفروض من قبل التحالف، أمر غير مفهوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى