Uncategorized

منظمة أرض السلام للحقوق والحريات والتنمية تتهم ببلاغ رسمي وزير النقل وطارق عفاش بالاستيلاء على رمز مطار مكيراس

 

خاص “يمن اتحادي”

‎تقدمت منظمة أرض السلام للحقوق والحريات والتنمية بشكوى رسمية إلى رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، تتهم فيها وزير النقل، عبدالسلام حميد، وطارق عفاش، عضو مجلس الرئاسة، بالاستيلاء على رمز مطار مكيراس.
‎وفقًا للبلاغ، يُزعم أن الوزير وعضو مجلس الرئاسة قاما بسرقة الرمز الذي يُعتبر معتمدًا للمطار منذ خمسينيات القرن العشرين، والذي يقع في جنوب شرق اليمن. وقد تلقت صحيفة “يمن اتحادي” الإلكترونية نسخة من البلاغ المقدم.

واليكم نص البلاغ الذي تلقت صحيفة “يمن اتحادي”الالكترونية نسخة منه :

بلاغ رسمي من منظمة أرض السلام للحقوق والحريات والتنمية إلى

الأخ رئيس مجلس القيادة الرئاسي

الأخوة أعضاء مجلس القيادة الرئاسي

الأخ رئيس مجلس الوزراء

الأخ رئيس القضاء الأعلى

الأخ النائب العام

الأخ رئيس مجلس النواب

الأخ رئيس مجلس الشورى ..

بسم الله الرحمن الرحيم
ولا عدوان إلا على الظالمين

تتوجه منظمة أرض السلام للحقوق والحريات والتنمية اليكم ببلاغ رسمي ضد وزير النقل عبدالسلام حميد متهم أول
وضد المدعو طارق عفاش المتهم الثاني .

وذلك لسرقتهم لرمز مطار مكيراس والذي يقع جنوب شرق اليمن والذي هو معتمد لمطار منذ خمسينيات القرن العشرين وهو كالتالي

‏إيكاو ICAO / رمز مطار منظمة الطيران المدني الدولي وهو رمز يتكون من 4 أحرف أو أرقام إنجليزية يوضع من قبل منظمة الطيران المدني الدولي للدلالة على المطارات حول العالم .

‏الرمز OYMK هو الإيكاو لمطار مكيراس في منظمة الطيران المدني الدولي منذ خمسينيات القران الماضي ، وما زال حتى اليوم وتتعامل معه كل الطائرات التي تمر في اجواء الجنوب .
‏وللحصول على رمز ICAO من منظمة الطيران المدني الدولي لابد من تقديم طلبات ومواصفات ومعاملات طويلة وخبراء يكشفون عن المطار وإمكانية قبوله بالمنظمة الدولية من عدمه ،

والمدعو طارق عفاش لا يمتلك تلك الإمكانات فقام بالتحايل والمخادعة واستخدام أساليبه التي اكتسبها من خلال عمله في النظام السابق وقام بمعية وزير النقل بالعمل على سرقة الكود الدولي الخاص بمطار مكيراس المثبت دولياً منذ الخمسينيات ،

وأعلن عن اتستخدامه الان في مطار المخا .

وعليه فإننا في منظمة أرض السلام للحقوق والحريات والتنمية نرفع اليكم بهذا البلاغ راجين منكم أن تقفوا في وجه هذا الفساد ومحاسبة كل الذين ارتكبوا هذه الخيانة الجسيمة في حق مطار مكيراس وإيقاف العمل بالكود والرمز المخصص لمطار مكيراس كون هذه حقوق مدنية لايجب التفريط فيها .

كما نعلمكم أننا سنرفع بذات البلاغ الى منظمة الطيران المدني الدولي وإلى محكمة العدل الدولية وإلى كل جهات الإختصاص من أجل عودة الحق المدني لمطار مكيراس ومحاسبة مرتكبي هذه الخيانة العظمى .

وتقبلوا فائق احترامنا والله من وراء القصد

منظمة أرض السلام للحقوق والحريات والتنمية
5 ابريل 2024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى