رياضة

وزارة الشباب والرياضة وصندوق الأمم المتحدة للسكان يناقشان تأسيس مجموعة عمل تنسيقية لبرامج الشباب

 

عدن – متابعات* “يمن اتحادي”

ناقشت وزارة الشباب والرياضة وصندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA)، اليوم الثلاثاء، مقترحات تأسيس مجموعة عمل لتوحيد جهود العاملين في برامج الشباب.

وخلال اللقاء الذي عُقد بديوان عام الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن، وحضره القائم بأعمال مدير مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان بعدن جان بول، نقل وكيل الوزارة رئيس المكتب الفني حسن عبدربه اهتمام الوزارة بقيادة معالي الوزير نايف البكري، بتأسيس مجموعة عمل مشتركة لتوحيد جهود العاملين في برامج الشباب لمعالجة التحديات المحددة التي يواجهها الشباب في بلادنا وتعزيز تنميتهم الشاملة.

في السياق استعرض محلل برامج الشباب لصندوق الأمم المتحدة للسكان وائل عريم، الغرض من آلية تنسيق الشباب المقترحة التي تقودها وزارة الشباب والرياضة لمعالجة التحديات والتنسيق مع مختلف الشركاء لخلق بيئة مواتية تمكّن الشباب من المساهمة بشكل هادف في مجتمعاتهم.

وأوضح، ستقوم آلية التنسيق بتسهيل التعاون والتواصل بين أصحاب المصلحة المعنيين في اليمن وتعزيز تبادل الخبرات، من خلال من خلال إنشاء آليات للرصد والتقييم، مبينًا أن الهدف من تشكيل الفريق هو جمع الخبراء والجهات المعنية للإشراف جماعيا للإشراف جماعيا على تصميم وإنشاء آلية تنسيق الشباب المقترحة من الوزارة، ليكون مسؤولًا عن وضع الخطوط العريضة وتنظيم العمل.

حضر من جانب الوزارة مدير عام مكتب الوزير حنين جمال، ومدير عام التخطيط وتقييم الأداء د. مبروك الحسني، ومدير عام مراكز الشباب وأندية العلوم نسيم واصل، ومدير عام تنمية الشباب عبدالله البكري، ومنسق برامج الشباب والسكان في صندوق الأمم المتحدة علاء إيهاب.

*إعلام الوزارة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى