رياضة

تشيلسي يتوج ليفربول رسميا بالدوري الانجليزي

.

 

يمن اتحادي – متابعات

أهدى تشيلسي لقب الدوري الإنجليزي رسميًا لليفربول، وذلك بعد تغلبه على ضيفه مانشستر سيتي بنتيجة 2-1 مساء اليوم الخميس، في المباراة التي احتضنها ملعب ستامفورد بريدج ضمن لقاءات الجولة رقم 31 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبتلك النتيجة رفع تشيلسي رصيده إلى 54 نقطة في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد مانشستر سيتي عند 63 نقطة في المركز الثاني.. وتوج الليفر باللقب دون الحاجة الى نقاط مبارياته السبع القادمة..

وكان ليفربول حقق فوزا كاسحا امس الاربعاء على فريق كريستال بالاس برباعية نظيفة رفعت رصيده الى 86 نقطة في نفس الجولة متقدما بنتيجة اليوم على منافسه الاقرب مان سيتي بثلاثة وعشرين نقطة.

ويعد هذا الفارق كبيرا قبل سبع جولات من النهاية والتي مازال في جعبتها 21 نقطة لمان سيتي لو فاز فيها كلها وخسر الليفر بالمقابل كل مبارياته..

وبات ليفربول بطلًا للدوري الإنجليزي بشكل رسمي للمرة الـ19 في تاريخه، وللمرة الأولى منذ انطلاق البريميرليج في 1992.

ويعد لقب البريميرليج هو الأول لكتيبة ليفربول بقيادة المدرب الالماني كلوب منذ 30 عامًا، حيث يعود آخر تتويج للفريق قبل الموسم الحالي في عام 1990.

وشهد تتويج الليفر تألق النجم العربي المصري محمد صلاح بقوة حيث كان ساهم في اخر مباراة له الاربعاء بالفوز الرباعي بتسجيل هدف وصنع اخر ، رافعا رصيده الشخصي الى 17هدفا بالدوري الانجليزي المنتاز هذه الموسم.

ويأتي صلاح بذلك في المركز الثاني لقائمة الهدافين بالتساوي مع هداف الارسنال اوبامينغ ومتخلفا بهدفين فقط عن المتصدر جيمي فاردي هداف ليستر ثالث الترتيب برصيد 55 نقطة.

وسيجد المنافس مان سيتي نفسه مجبرا على عمل ممر شرفي لليفر البطل عندما يستقبله يوم الخميس القادم في اقوى مواجهات الجولة الثانية والثلاثين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى