رياضة

السبت القادم .. انطلاق دورة الإدارة الرياضية عبر المنصة الإلكترونية للاتحاد البارالمبي لغرب آسيا

يمن اتحاديمتابعات

ينظم الاتحاد البارالمبي لغرب آسيا السبت القادم دورة الإدارة الرياضية والتنظيم فيالحركة البارالمبية،

والتي تاتي في إطار برامج الدورات التدريبية الافتراضية القصيرة التي ينظمها الاتحادعبر المنصة الإلكترونية،

يقدمها المحاضران الدكتور منصور بن سلطان الطوقي نائب رئيس اتحاد غرب آسياورئيس اللجنة البارالمبية العمانية، والدكتور مصباح إبراهيم جعفر أمين عام الاتحادالبارالمبي لمنطقة غرب آسيا.

ويشارك في الدورة إداريون من دول غرب آسيا، وبمشاركة بلادنا  ممثلة بالامين العامالمساعد للجنة البارالمبية اليمنية / امل منصر ..

والدورة هي مبادرة يقوم بها لجنة غرب اسيا لتأهيل القيادات الرياضية وتمكينها لتلبيةالتطورات القادمة في مجال ادارة المؤسسات الرياضية.

وتشمل الدورة العديد من المحاور من بينها نشأة الحركة الرياضية الأولمبية قديما وحديثا،والحركة البارالمبية الدولية، والهيكل التنظيمي الدولي ودور اللجان البارالمبية والاتحاداتوالأندية المعنية برياضة ذوي الإعاقة، ومفهوم النشاط البدني والرياضي وفلسفةومفاهيم الرياضة البارالمبية مثل القيم والأهداف والاستراتيجيات ومبادئ حوكمةالمؤسسات الرياضية.

ومن المحاور التي تشملها الندوة عمليات الإدارة الرياضية ووظائفها في الرياضةالبارالمبية، والقيادة وإدارة التغيير في المؤسسات الرياضية، كما تشمل الندوة الرد علىأسئلة واستفسارات المشاركين، وعلى اختبارات وأسئلة يتم الإجابة عنها من جانبالدارسين للحصول على شهادة اجتياز الدورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى