يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

الفيفا يقترح تأجيل مباريات تصفيات كأسي العالم واسيا بسبب كورونا

الخميس 05/مارس/2020 - الساعة: 3:56 م
الفيفا يقترح تأجيل مباريات تصفيات كأسي العالم واسيا بسبب كورونا

يمن اتحادي - زيوريخ / متابعات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أنه بصدد تسليم الاتحادات الأهلية في قارة آسيا، اقتراحا رسميا بتأجيل مباريات التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وقال "فيفا" في بيان رسمي له اليوم الخميس، إنه سيتم إبلاغ الاتحادات الأهلية في آسيا بـ"اقتراح رسمي" بتأجيل مباريات التصفيات الآسيوية بسبب انتشار فيروس كورونا.

وبلغت التصفيات الاسيوية الجولتين السادسة والسابعة واللتين يفترض اقامتهما في السادس والعشرين والحادي والثلاثين من مارس الحالي فيما تقام الجولة الاخيرة للتصفيات المشتركة في التاسع من يونيو القادم.

ووفقًا لبيان الفيفا، فإن صحة وسلامة جميع المشاركين في مباريات كرة القدم تظل على رأس أولويات الاتحاد الدولي، مؤكدا أنه سيتم التشاور في هذا الاقتراح مع الاتحادات الأهلية خلال الأيام المقبلة، قبل قيام الفيفا بتقديم تحديثًا بشأن هذه المنافسات.

 ومن المتوقع ان توافق الاتحادات الوطنية الاسيوية على هذا المقترح نظرا لخطورة تفشي مرض كرونا في مساحات واسعة من القارة الاسيوية.. ناهيك عن الاتجاه لتأجيل جميع المنافسات المحلية في عدة دول.

وكان برنامج اعداد منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم في معسكر خارجي بمدينة جدة قد تعثر الشهر الماضي بسبب عدم استخراح تأشيرات الدخول من الجانب السعودي لنفس السبب.

ونتيجة لذلك تم استدعاء لاعبي منتخبنا الى معسكر داخلي بديل بالمكلا بدأ اليوم الخميس.

و من المقرر في حال عد التأجيل ان يحل منتخبنا ضيفا في الجولة السادسة على نظيره السعودي في السادس والعشرين من مارس الحالي، فيما يستضيف منتخب اوزبكستان في الحادي والثلاثين من الشهر نفسه في اطار الجولة السابعة للمجموعة الرابعة التي تضم ايضا منتخبي فلسطين وسنغافورة.

 وتقام مباراة الجولة الاخيرة في ضيافة المنتخب الفلسطيني في التاسع من يونيو القادم وفقا للجول السابق الذي سيتغير مع التأجيلات المفروضة.

ويتوقع ان يصدر الاتحاد الاسيوي في وقت لاحق رسميا قرارا بتأجيل هاتين الجولتين وترحيلهما الى وقت اخر .

اضف تعليقك على الخبر