رياضة

اليوم في قمة الدوري التنشيطي لكرة القدم بسيئون.. بيارق الهاشمي والنوارس الحضرمية من ينقض على الاخر ويحمل كأس الدوري!! !

تكريم خاص بين الشوطين للشخصيات والحكم المعتزل المقفزي ودوؤاد بن مهري.
-3مليون للبطل و2مليون للوصيف والالعاب النارية تزين منصة الابطال باستاد سيئون الاولمبي احتفاءآ بالبطل.

يمن اتحادي – سيئون / امين الجماعي

تتجه الانظار عصر اليوم الاحد الى ملعب مدينة سيئون الاولمبي لتابعة قمة القمم في ختام الدوري التنشيطي الذي نظمة الاتحاد العام لكرة القدم بمدينة سيئون بحضرموت للفترة من 11 الى 26 من الشهر الجاري.

النهائي سيجمع وحدة عدن بيارق الهاشمي وشعب حضرموت او النوارس كما يحلو لمحبيه تسميته، بعد مشوار حافل للفريقين في البطولة التي جرت بمشاركة ثمانية اندية قسمت الى مجموعتين في دور المجموعات وهي وحدة عدن وشعب المكلا واهلي صنعاء واتحاد اب في المجموعة الاولى والتلال واهلي تعز وهلال الحديدة واليرموك في المجموعة الثانية.

الطرف الاول للقاء هو الوحدة العدني بيارق الهاشمي الذي اختط خطوات الوصول للنهائي الحلم بثبات حتى وان لم يقنع مستواة في لقائة الاخير في نصف نهائي الدوري امام الحصان الاسود للبطولة فريق اهلي تعز لكن الوحدة يظل في المقدمة وخطف الاهم التأهل لنهائي اليوم.

مسيرة الوحدة في الدوري في اطار المجموعة الاولي الاقوى كانت مميزة حيث تصدر المجموعة بفارق الاهداف عن الشعب الحضرمي بسبع نقاط حققها من فوز على اتحاد اب باربعة اهداف نظيفة وفوز ثاني على فريق اهلي صنعاء بهدف نظيف وان ظل الامبراطور محل حيرة واستغراب بادائة ومستواة الباهت في الدوري وهو المرشح الاول حينها.

وفي مباراته الاخيرة في دور المجموعات تعادل الوحدة مع نوارس حضرموت الشعب بهدف لكليهما ليتصدر المجموعة الاولي بفارق الاهداف عن الشعب.

فيما بدأ نوارس المكلا شعب حضرموت مسيرته متعثرآ بهزيمة مدوية امام اهلي صنعاء بخماسية لهدف قبل ان تعاد تلك المباراة بقرار من الأتحاد العام لكرة القدم لإشراك لاعب الاهلي ناصر محمدوه، ويخرج بعدها الشعب فائزآ على الاهلي بهدف نظيف.

وكان الشعب قد تمكن في الجولة الثانية من التغلب على اتحاد اب بصعوبة بالغة 1/2وتعادل مع الوحدة العدني 1/1 ليحصد سبع نقاط في المجموعة الاولي في دور المجموعات ويحل ثانيآ بفارق الاهداف عن الوحدة.

وفي نصف النهائي خطف وحدة عدن التأهل للنهائي بهدف نظيف امام اهلي تعز الافضل اداء من بيارق الهاشمي وعرف يومها الوحدة من اين تؤكل الكتف وصعد للنهائي.

فيما تأهل شعب حضرموت او نوارس المكلا للنهائي بعد فوزة في نصف نهائي الدوري على عميد اندية الجزيرة العربية فريق التلال بهدف نظيف في مباراة طغى عليها الحذر وكان نجمها الاوحد /عماد منصور من الشعب الذي سجل الحسم.

تأهل الفريقيين يؤكد حجم الامكانيات الكبيرة التي يمتلكانها وبالذات الوحدة مع افضلية للشعب في وجود المد الهادر من الجماهير التي تمايلت طربآ واذهلت الجميع بحضور طاغي وقياسي بالنسبة للمباريات الرسمية في نصف نهائي البطولة.

كأمكانيات فنية ومهارية الغلبة للوحدة بأمتلاكة خط هجوم ضارب مكون من عيدروس حسين عوض وعقيل العطاس وعبدالباسط الدياني اضافه الى خط دفاع حديدي يصعب اختراقة ولم تسجل في شباكة سوى هدف واحد في الدوري
ولدية حارس متألق سالم جمال الهارش.

فيما الشعب لدية لاعبيين شباب لكن خبرة الثعلب /عماد منصور تتفوق على الكل، ويضم صفوفة لاعب بذكاء محمد صالح الحداد وانيس المعاري وحارس من اسرة رياضية متأصلة في اعماق الكرة اكرم كرامة وبر.

لغة الأرقام تشير الى ان الوحدة لدية قوة ضاربة واكثر من لاعب يسجل والاقوى دفاعيآ لكن الكرة لاتعترف بالارقام فالذكي من يخطف الفوز
…الوحدة ام الشعب من سيحمل.

اليوم كأس الدوري ليمثل اليمن اسيويآ !!!

التشكيلة الافضل للوحدة:
سالم جمال الهارش-عمرو طلال لطف-اسامة مصطفى ناصر-خلدون علي صالح -محمد بارويس-عبدللله حميد محمد-عبدالخالق مانع ناشر-فادي محمدعثمان-عبدالباسط عمر الدياني-عقيل عبدالرحمن العطاس-عيدروس حسين عوض
مع تواجد احمد الصادق
التشكيلة المثالية لشعب حضرموت
اكرم كرامة وبر-سالم عبدالله -صالح احمد المرشدي-احمد منير مقداد-محمد مبارك-محمد باحشوان-محمد عمر باقديم-انيس سالم المعاري-محمد صالح الحداد-احمد محمد سعيد باحاج-عماد منصور

الجدير ذكرة ان استراحة الشوطين ستشهد تكريم الجهات التي شاركت في انجاح الدوري من سلطة محلية في حضرموت ومدينة سيئون ممثلة بوكيل المحافظة لشوؤن مديريات الوادي والصحراء/عصام بن حبريش ومكتب الشباب والرياضة وفرع اتحاد كرة القدم والجهات الأمنية وكل من ساهم في انجاح الدوري.

كماسيكرم الحكم المعتزل /حمود المقفزي الذي سيعلن انهاء مسيرتة التحكيمية الحافلة في دوري مميز بعد عطاء طويل كحكم مشهود له بالكفاءة
وسيتم ايضآ تكريم الحكم الشاب/دوؤاد بن مهري من مكتب الشباب بسيئون لمشاركتة الناجحة في خليجي 24 بقطر.

وبعد المباراة النهائية سيكون برنامج حفل التكريم على النحو التالي:
-الفريق المثالي
-افضل حارس في الدوري
-هداف البطولة
-المركز الثاني: 2مليون ريال +ميداليات فضية
المركز الاول: 3مليون ريال +كأس الدوري+ميداليات ذهبية
وستنقل المباراة النهائية مباشرة عبر قناة حضرموت عبر قمر عربسات كما تواصل اذاعتي سيئون والماهر تألقهما المعهود عبر الزملاء الاستاذ /عوض بافطيم والرائع/علي باسعيدة وزملائة المتميزين في اذاعة سيئون.

وتشارك اذاعة انماء من عدن بنقل الخدث بصوت الاعلامي الشاب فادي حقان.

وسيعتلي الابطال منصة خاصة لرفع الكأس والاحتفال في جو تزينة الالعاب النارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى