رياضة

الرشيد يعيد الأهلي إلى المنافسة بتعادله مع الطليعة في بطولة طيران بلقيس لاندية تعز

 

 

يمن اتحادي – تعز / تحليل وتصوير / سامي الحنظلي

تعادل اليوم فريقا الرشيد والطليعة في أقوى مباريات إياب دوري طيران الملكة بلقيس، ليحرم الطليعة من نقطتين ثمينتين قد تخسف آماله في تحقيق اللقب، حيث يملك الطليعة ٢٢ نقطة وتبقى له مباراة أمام السهام مبتعدًا عن أقرب منافسيه أهلي تعز الذي يملك ١٩ نقطة وتبقى له مبارتان.

أحداث المباراة كانت قوية منذ البداية، حيث دخل الفريقان في المباراة سريعًا وكاد الطليعة أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة بعد كرةٍ رأسيةٍ من مشير أحمد، تصدى لها حارس الرشيد ماجد الصبري لكن لاعبي الطليعة طالبوا باحتساب هدفٍ بحجة أن الكرة تجاوزت خط المرمى، بعدها تبادل الفريقان الهجمات حيث حاول الطليعة السيطرة على منتصف الملعب لكن خبرة حسام الأغواني وغسان علون وحماس باقي لاعبي الرشيد أجبر الطليعة على التراجع للخلف حيث تمكن الرشيد من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة ١٩ بأقدام المتألق هادي أحمد صالح، بعدها حاول الطليعة العودة إلى المباراة، فشن هجمات على مرمى الرشيد عن طريق مشير أحمد و نصر وخلفهم المتألق عمران الذي مدهم بكرات بينية لم يستثمرها لاعبو الطليعة. واستمرت أحداث الشوط الأول حتى الدقيقة ٣٣ عندما احتسب الحكم ضربة جزاء للطليعة نبر لها سامح الحشيبيري وأحرز هدف التعادل. ولم تأتي باقي الدقائق بالجديد لينتهي شوطٌ مثير بتعادلٍ إيجابي.

الشوط الأروع في اعتقادي في البطولة من حيث شكل الفريقين والرسم التكتيكي، حيث شاهدنا الكرات العرضية والكرات البينية وتناقل الكرة من جانب الطرفين. الطليعة حاول تثبيت الصدارة وعمد للعب الكرات البينية من ابرهيم حسن و عمران وحمدي الذين كانوا ينقلون الكرات للأمام باتجاه مهاجم الفريق نصر ناصر، وكانوا يتناقلون الكرة بسلاسة. والرشيد لعب كرات طويلة للمتألق هادي ومازن الزعر لتثمر أحد تلك الكرات عن ضربة جزاء بعد احتكاك بكرةٍ عاليةٍ بين هادي أحمد وسامح الحشيبري، وتلامس الكرة يد سامح اليسري ليحتسب حسن مرشد ضربة جزاء في الدقيقة ٦٨ سجل منها مازن الزعر هدف التقدم للرشيد، بعدها بدقيقتين يلعب هادي أحمد كرة قوية من خارج خط ١٨ تصطدم بعارضة الطليعة، ويتمكن الطليعة من إدراك هدف التعادل في الدقيقة ٧٢ بكرةٍ رأسيةٍ من مهاجمه مشير أحمد فرحان، ويضغط الطليعة على مرمى الرشيد ويحصل على كرات خطيرة مع استبسال دفاعات الرشيد بقيادة الصخرة وجدي أمين والحارس القادم للنجومية ماجد الصبري لينتهي أجمل أشواط البطولة بتعادل الفريقين بهدفين لمثلهما.

فلاشات:

-أدار المباراة في الساحة هشام مرشد، وفي الأطراف نضال القدسي وهشام نديم، وحكم رابع هاشم سعيد.

-حارس الرشيد ماجد الصبري أعتقد أنه سيكون له شأن كبير في المستقبل.

-كثرت الاحتجاجات من جميع الفرق على التحكيم نتمنى من الاتحاد النظر في ذلك.

-الرشيد الفريق الوحيد الذي تمكن من انتزاع نقطة من الأهلي والطليعة وبنفس النتيجة ٢_٢.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى