- أخبار هامة- عارض الصوررياضة

لجنة المسابقات: جاهزون للدوري التنشيطي والسبت اجتماع لمناقشة قضية بقشان والصاصي

 

يمن اتحادي- صنعاء /،خاص

اكد رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد العام لكرة القدم الدكتور ابو علي غالب جاهزية لجنة المسابقات لانطلاق المرحلة الثانية من بطولة الدوري التنشيطي بسيئون في الثاني عشر من يناير الحالي بشارك الفرق الثمان التي تأهلت عن المرحلة الاولى.

وقال غالب في حديث لصحيفة يمن اتحادي الالكترونية ان الاتحاد بصدد استلام وتسليم المخصصات المالية للفرق المشاركة خلال الايام القادمة.

واكد جاهزية خمسة ملاعب ترابية للتدريب الى جانب الملعب الرئيسي للمباريات حيث سيتم وضع جدول مناسب للتدريبات بصورة يومية للفرق المشاركة.

وبين ان التجهيزات الخاصة بملعب سيئون من اختصاص مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة وهي جاهزة بصورة مناسبة في ظل تحديات وصعوبات كبير تواجهها الكرة اليمنية.

لافتا الى ان انه سيعقد ا جتماع مع لجنة شئون اللاعبين يوم السبت المقبل لدراسة وضع قيد وتسجيل اللاعبين ومدى قانونيته بعد ان قدمت الفرق قوائمها الرسمية.

وقال ان الاجتماع سيقف امام مشكلة تسجيل نادي التلال للاعبين الدوليين علاء الصاصي ومحمد بقشان بعد ان تم تسجيلهما في المرحلة الاولى بقائمة نادي الهلال الساحلي ومنح البطائق الخاصة بذلك.

مشيرا الى ان الهلال الساحلي كان السباق بتسجيل اللاعبين واعتماد قائمته بالمرحلة الاولى باسبوعين عن التلال وان لائحة المسابقة تنص على ان تسجيل اللاعبين لمرة واحدة ولم يقدم التلال حينها اية مطالبة باستثناء الشيبة والموزعي.

وفيما يتعلق بنظام المرحلةالثانية اكد
د/ابو علي غالب ان اللائحة تنص على تقسيم الفرق الثمان الى مجموعتين كل مجموعة تلعب على حدة من دور واحد ويصعد اول وثاني كل مجموعة الى المربع الذهبي الذي يقام بطريقة المقص لتحديد طرفي النهائي.

ودعا الجميع الى التعاون من اجل انجاح هذه المرحلة تمهيدا لعودة المنافسات الرسمية خلال الفترة القادمة.

وبخصوص موعد اقامة مباراتان باليوم… قال الاجواء بسيئون الان بارده وجميله وسيتم مناقشة ذلك بالاجتماع الفني مع الفرق قبل البطولة…

وتشارك في المرحلة الثانية اندية التلال والوحدة عدن واهلي صنعاء واليرموك واتحاد اب والهلال الساحلي واهلي تعز وشعب حضرموت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى