يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

عفيف وكوماغاي يتوجان بجائزتي أفضل لاعب وأفضل لاعبة في آسيا

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - الساعة: 6:15 ص
عفيف وكوماغاي يتوجان بجائزتي أفضل لاعب وأفضل لاعبة في آسيا

يمن اتحادي - هونغ كونغ/  AFC

فاز النجم القطري أكرم عفيف بجائزة أفضل لاعب في آسيا 2019، في حين نالت اليابانية ساكي كوماغاي جائزة أفضل لاعبة في آسيا، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز السنوي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي أقيم مساء امس الاثنين في هونغ كونغ.

وشهد احتفالية الاتحاد الآسيوي بنجوم القارة، والإنجازات التي تحققت على المستوى الفني والإداري.

ونال عفيف جائزة أفضل لاعب بعد نجاحه في قيادة منتخب قطر إلى التتويج بلقب كأس آسيا 2019 في الإمارات، حيث نال الفريق اللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه.

كما ساهم عفيف على مستوى النادي في بلوغ نادي السد الدور قبل النهائي في دوري أبطال آسيا 2019، حيث سجل خمسة أهداف.

وسوف يتم تسليم عفيف هذه الجائزة خلال بطولة كأس الخليج 2019 التي تقام في قطر، حيث يشارك مع منتخب بلاده في البطولة.

وقال عفيف في فيديو مسجل: أشكر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على هذه الجائزة، وأشكر أيضاً إدارة المنتخب الوطني القطري ونادي السد وأكاديمية أسباير، ولا أنسى أيضاً عائلتي التي كانت الداعم الأول لي، هذه الجائزة تعني الكثير بالنسبة لي، وأريد أن أشكر الجميع بعد هذا الفوز.

من جهتها أكدت كوماغاي قائدة منتخب اليابان مكانتها كواحدة من أبرز اللاعبات في قارة آسيا، حيث ساهمت في فوز فريقها أولمبيك ليون الفرنسي بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة على التوالي، وشاركت مع منتخب بلادها في كأس العالم للسيدات 2019 في فرنسا، حيث بلغ الفريق دور الـ16.

وقالت كوماغاي: أنا أتشرف كثيراً باستلام هذه الجائزة، وأريد أن انتهز هذه الفرصة كي أتقدم بالشكر إلى كل الناس الذين ساندوني، خاصة زميلاتي في المنتخب الوطني وفي نادي أولمبيك ليون، فقد ساعدنني على التطور كلاعبة، ودعمهن لي ساعدوني في الوصول إلى هذه المرحلة، هذه الجائزة ستواصل تحفيزي على تقديم أفضل ما بوسعي.

وأشاد معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بإنجازات جميع الفائزين، وقال: احتفلنا الليلة بنجوم هذه اللعبة التي نعشقها، والذين مثلوا منتخبات بلادهم وأنديتهم على المستوى القاري، ونحن نشيد بالإنجازات التي حققوها، والتي سوف تلهم نجوم المستقبل.

وأضاف: أتقدم بالشكر إلى جميع اتحاداتنا الوطنية وشركاءنا، وكذلك إلى مستضيف هذا الحفل، اتحاد هونغ كونغ لكرة القدم، الذي ساهم في تنظيم هذا الاحتفال الرائع للجوائز السنوية، والذي يعكس نجاحات الفائزين بالجوائز

وفي الجوائز الأخرى التي تم تقديمها يوم الاثنين، فاز الكوري الجنوبي تشونغ جونغ-يونغ بجائزة أفضل مدرب في آسيا، بعدما قاد منتخب بلاده للشباب إلى الحصول على المركز الثاني في كأس العالم تحت 20 عاماً 2019 في شهر حزيران/يونيو الماضي.

وفي المقابل نالت اليابانية أساكو تاكاكورا جائزة أفضل مدربة في آسيا، وذلك للمرة السابعة في تاريخ مسيرتها كمدربة.

من جهته فاز الياباني توموكي يوشيكاوا بجائزة أفضل لاعب لكرة الصالات في آسيا، بعد عام مميز شهد مساهمته في فوز فريقه ناغويا اوشنز بلقب بطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات 2019 في تايلاند، وذلك للمرة الرابعة في تاريخ النادي، وحصل اللاعب في تلك البطولة على جائزة أفضل لاعب.

وكان جلالة الملك عبداله راية الدين المصطفى بالله ابن السلطان المرحوم أحمد شاه، حصل على جائزة ماسة آسيا، التي تعتبر أعلى تقدير في الاتحاد، وذلك بعد المساهمات والخدمات الكبيرة التي قدمها على مدار ثلاثة عقود لخدمة كرة القدم في آسيا وماليزيا.

وتم تسليم جائزة ماسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في احتفال خاصة بقصر استانا الوطني في العاصمة الماليزية كوالالمبور يوم 7 تشرين الثاني/نوفمبر 2019.

قائمة الفائزين

ماسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

جلالة الملك عبدالله راية الدين المصطفى بالله ابن السلطان المرحوم أحمد شاه

جائزة أفضل اتحاد وطني

- الاتحاد المتطور: الاتحاد الياباني لكرة القدم

- الاتحاد الصاعد: اتحاد هونغ كونغ لكرة القدم

- الاتحاد الطامح: اتحاد غوام لكرة القدم

جائزة تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي للواعدين

- الاتحاد المتطور: الاتحاد الصيني لكرة القدم

- الاتحاد الصاعد: الاتحاد السنغافوري لكرة القدم

- الاتحاد الطامح: اتحاد بروناي لكرة القدم

جائزة أفضل مدرب

- السيدات

اساكو تاكاورا (اليابان)

- الرجال

تشونغ جونغ-يونغ (كوريا الجنوبية)

جائزة أفضل لاعب لكرة الصالات

- توموكي يوشيكاوا (اليابان)

جائزة أفضل لاعب

- السيدات

ساكي كوماغاي (اليابان)

- الرجال

أكرم عفيف (قطر)

جوائز أخرى سيتم تسليمها لاحقاً

جائزة أفضل لاعب شاب

- السيدات

جون ايندو (اليابان)

- الرجال

لي كانغ-اين (كوريا الجنوبية)

جائزة أفضل لاعب آسيوي محترف خارج القارة

سون هيونغ-مين (كوريا الجنوبية)

اضف تعليقك على الخبر