- أخبار هامة- عارض الصوررياضة

رئيس لجنة المسابقات يؤكد انطلاق منافسات الدوري التنشيطي بتعز والحديدة الاسبوع القادم

 

يمن اتحادي – خاص

أكد رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد العام لكرة القدم الدكتور أبو علي غالب ، انطلاق تصفيات الدوري التنشيطي لأندية الدرجتين الاولى والثانية في محافظتي تعز والحديدة ، الاسبوع القادم بانتظار بقية المحافظات.

وأكد غالب في حديثه لصحيفة يمن إتحادي الإلكترونية أن اللجنة باتت جاهزة للدوري بالتنسيق مع قيادة الاتحاد العام لكرة القدم وفروعه من اجل بدء المنافسات بقوة قي اطار التجمعات التي اقرها الاتحاد.

وبين أن الدوري التنشيطي احدث حراكا كرويا كبيرا في مختلف المحافظات التي تضم اندية الدرجتين الاولى والثانية وأن معظم الاندية كثفت جهودها لذلك.

لافتا ان لائحة البطولة التي تستند للائحة الموسم المعمول بها في مختلف بطولات كرة القدم المحلية سابقا ووفقا للوائح للفيفا نظمت كل الامور بما فيها الإنتقالات والتسجيل وفقا لأعمار اللاعبين ولائح شئون اللاعبين بالاتحاد.

وبين ان اللاعبين فوق سن 23 سنة، لهم حرية اختيار أنديتهم ، وماتحت سن 23 سنة يتبع ناديه الحالي.

وقال أبو علي غالب: قمنا بتوزيع دفاتر واستمارات قيد وتسجيل جديدة للأندية وفقا لهذه اللائحة على أن تعتمدها فروع الاتحادات فيما تقوم اللجنة المختصة بالاتحاد العام بإصدار البطائق النهائية تفاديا لأي ازدواجية أو تكرار.

وأوضح رئيس لجنة المسابقات أن العائدين من الاحتراف الخارجي يحق لكل منهم العودة الى ناديه السابق، مالم يرتبط بعقد مع ناد آخر نظرا لأن أغلب المحترفين خارجيا تم احترافهم في فترة التوقف دون العودة لانديتهم.

#العزي_العصامي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى