- شريط الأخبار- عارض الصورأخبار محلية

الكشف عن نتائج زيارة الوفد العماني.. وفتح مطار صنعاء في المقدمة

متابعة خاصة “يمن اتحادي”

كشف الإعلامي أحمد الشلفي معلومات هامة عن زيارة الوفد العماني للعاصمة صنعاء ولقائه بقيادة مليشيات الحوثي الانقلابية.

ونشر الشلفي منشورًا على صفحته في فيس بوك رصده “يمن اتحادي” قدم فيه تحليلًا لبعض المعلومات التي حصل عليها حول النتائج المحتملة لزيارة وفد عمان إلى صنعاء رغم التكتم الشديد عليه.

وقال الشلفي “يحرص الوفد العماني الموجود في صنعاء على عدم العودة إلى مسقط دون تحقيق نجاح في المفاوضات الجارية والمحاطة بالكثير من التكتم ومع ذلك تقول مصادري الخاصة إنه رغم الصعوبة والتعقيد فأن وفد عمان قد يحمل أخبارًا جيدة للأمريكيين الذين كانوا أحد أسباب زيارتهم إلى صنعاء”.

مضيفًا “من المتوقع أن يعود الوفد العماني غدًا وفي جعبته خطة يمكن تسميتها بالمتزامنه ليبلغ الأمريكيين بها فهي تبدأ بإعلان السعودية والحكومة فتح مطار صنعاء وميناءالحديدة دون شروط ويرحب الحوثي بها، ثم يتبع بعدتنفيذ ذلك إعلان كل الأطراف وقف إطلاق النار، ثم يليها بدء المفاوضات؛ ورغم أن المصادر تقول أن ذلك مزمنًا إلا أن توقيت ذلك غير معروف وبقي الحوثيون على تصميمهم بأن التدابير الإنسانية أولًا.

وأشار إلى أن هذه المعلومات أمكن الحصول عليها رغم فرض سرية تامة على مشاورات العمانيين في صنعاء، ولا يعرف أيضًا نوعية الضمانات التي طرحها العمانيون على الحوثيين كما لايعرف كيف ستسير الأمور عقب العودة فالشيطان يكمن في التفاصيل، والتفاصيل وإن اتفق على بعضها فهي مازالت غير واضحة، حسب الشلفي.

لافتًا إلى أنه إذا تم فعلا تنفيذ هذا الجدول المتزامن وتمت فعلًا موافقة الحوثيين والسعوديين النهائية عليه فسيبقى السؤال إلى أي مدى سيرسم الأمريكيون خطة الخروج من الحرب اليمنية المثقلة بكل هذه التفاصيل المحلية والإقليمية وسيبقى الأهم كيف يخرج وكلاء هذه الحرب منها ليتشاور الأصلاء من الأطراف المحلية، وهل ذلك ممكنًا؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى