يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

تزايد أعداد المصابين بحمى الضنك بتعز وجهود حكومية متواضعة

الأحد 24/نوفمبر/2019 - الساعة: 3:57 م
تزايد أعداد المصابين بحمى الضنك بتعز وجهود حكومية متواضعة

يمن اتحادي - متابعات*

كشفت السلطات الصحية بمدينة تعز وسط اليمن، عن وفاة عشرة مواطنين – على الأقل - وإصابة نحو ثمانية آلاف بالحميات الموسمية وحمى الضنك.

وقال تقرير تابع لفريق الترصد الوبائي نهايةَ الأسبوع الماضي، إن عدد الوفيات والإصابات بالحميات الموسمية في المحافظة مرشح للتزايد.

وبحسب التقرير، فإن إجمالي عدد الحالات المؤكدة حتى الخميس الماضي، بلغت أكثر من ثلاثة آلاف ومئتي حالة، فيما يتواجد عدد 103 حالة تحت الملاحظة في المستشفيات الحكومية.

وانتشرت الحميات الموسمية الفيروسية وحمى الضنك بشكل غير مسبوق خلال الأيام الماضية في مديريات المخا، ذوباب، موزع، والوازعية غربي المحافظة.

وكان مكتب الصحة بتعز الأربعاء الماضي قد أعلن، عن حالة الطوارئ لمواجهة وباء حمى الضنك الذي تفشى مؤخرا بالمدينة بشكل كبير.

يذكر أنه تم تجهيز 12 مركزا صحيًا لاستقبال حالات الإصابة بالحميات، وغرفة عمليات تعمل على مدار الساعة، بالإضافة إلى عدة مستشفيات حكومية، إلا أن كل تلك الإجراءات تظل متواضعة بمدينة كبيرة مثل مدينة تعز.

*بلقيس نت

اضف تعليقك على الخبر