منوعات

ندوة ثقافية عن المرحومة رؤفة حسن ودورها التتويري في مسيرة الاعلام اليمني

 

يمن اتحادي – القاهرة*
نظم المركز الثفافي اليمني بالقاهرة ومنتدى رؤفة حسن مساء امس فعالية ثقافية وادبية بمرور ٨ سنوات على رحيل رائدة التنوير الدكتورة رؤوفة حسن مؤسسة أول كلية الاعلام في اليمن ، وسط حضور جمع كبير من زملاء واصدقاء وتلاميذ الفقيدة.

وخلال الفعالية التي جرت بنادي اليخت بالجيزة القيت عدد من الكلمات التي تذكرت مناقب الفقيدة ومواقفها التقدمية ، وسردت مراحل نضالها من اجل تعليم الفتاة باليمن وجهودها في تأسيس قسم الاعلام بجامعة صنعاء والذي تحول بعد ذلك الى كلية.

كما تطرقت الكلمات الى دورها التنويري في تعليم منتسبي كلية الاعلام وما احدثته هذه الكلية من ثورة وتغيير في الاعلام اليمني وتطوير كبير في مسيرته ومهنيته واكتساب منتسبيه الخبرات اللازمة لاحداث الكثير من التغييرات الايجابية في المجتمع.

الى ذلك اوضحت مدير المركز الثقافي اليمني بالقاهرة المستشارة عائشة العولقي ان المركز نظم هذه الندوة بالتعاون مع المنتدى تقديرا لمكانة المرحومة رؤوفة حسن ودورها التنويري المتميز في المجتمع .

وثمنت دور المنتدى الذي ترأسه الاعلامية تيسير الشرقي شقيقة المرحومة في اقامة هذه الندوة التي تناولت جانبا من تاريخ الاعلام اليمني ومنحت الجميع فرصة للوقوف وفاء لأحد اعلام الاغلام اليمني عبر العصور .

*سبأنت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى