يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

المجلس القبلي العوذلي يعلن تضامنه الكامل مع قبائل أبين

الاثنين 16/سبتمبر/2024 - الساعة: 1:07 ص
المجلس القبلي العوذلي يعلن تضامنه الكامل مع قبائل أبين

 

ابين متابعة خاصة "يمن اتحادي"

في بيان تضامني قوي، أعلن المجلس القبلي العوذلي دعمه الكامل وتأييده الثابت لقبائل أبين في مواجهة سلسلة من الانتهاكات والأعمال الجائرة التي مست كرامتهم وحقوقهم الأساسية. وأكد المجلس في بيانه الصادر بتاريخ 15 سبتمبر 2024، وقوفه صفًا واحدًا مع إخوانه في أبين،مشددًا على ضرورة اتخاذ إجراءات فورية لضمان الإفراج العاجل عن المقدم علي عشال الجعدني وكل من تم احتجازهم بشكل غير قانوني واليكم البيان الصادر عنهم :

 

البيان :

 

في زمن تتلاطم فيه أمواج الظلم والإقصاء، وتتعالى فيه صيحات الاستغاثة من قلب محافظة أبين، يقف المجلس القبلي العوذلي صفًا واحدًا مع إخوانهم في قبائل أبين، معلنًا دعمه الكامل وتأييده الثابت لما جاء في البيان الصادر عن اللجنة التحضيرية لحلف قبائل أبين.

.

نحن في المجلس القبلي العوذلي، نشعر بعمق الألم والغضب الذي يختلج في صدور إخواننا بسبب سلسلة الانتهاكات والأعمال الجائرة التي مست كرامتهم وحقوقهم الأساسية.

الحادثة الأخيرة لاختطاف المقدم علي عشال الجعدني هي ليست سوى مثال صارخ على الظلم الذي يتعرض له أبناء محافظتنا، وهي تؤكد بما لا يدع مجالًا للشك على فشل السلطات في حماية مواطنيها وفي احترام حقوقهم المشروعة إذ إننا ندين بشدة هذه الأفعال التي تنتهك أبسط معايير العدالة والإنسانية، ونطالب بإجراءات فورية وحاسمة لضمان الإفراج العاجل عن المقدم عشال وكل من تم احتجازهم بشكل غير قانوني.

 

نحن نقف جاهزين لدعم إخواننا في قبائل أبين، ليس فقط بالكلمات، ولكن أيضًا بالأفعال.

إن المجلس القبلي العوذلي يؤكد استعداده التام للمشاركة في كل الفعاليات والتحركاتالسلمية التي من شأنها أن تساهم في حل هذه الأزمة.

نحن ملتزمون بالعمل جنبًا إلى جنب مع إخواننا في أبين، وبتوحيد جهودنا للضغط على الجهات المعنية لتحقيق العدالة ورد الاعتبار للمظلومين..

 

ندعو المجتمع الدولي وكافة المنظمات الحقوقية والإنسانية إلى الوقوف معنا في هذه المعركة ضد الظلم والتعسف، كما نحث السلطات المعنية على إعادة النظر في سياساتها وتبني مقاربة تحترم حقوق الإنسان وتعزز العدل والمساواة..

 

في الختام نجدد التأكيد على دعمنا الكامل وتضامننا الثابت مع قبائل الجعادنة خاصة وأبين عامة ، ونؤكد أن المجلس القبلي العوذلي سيظل ركيزة قوية وداعمًا أساسيًا في كفاحهم منأجل العدالة والكرامة.

 

 

المجلس القبلي العوذلي

تاريخ: 15 / 9 / 2024

 

*صورة ارشيفية 

اضف تعليقك على الخبر