يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

الائتلاف الوطني الجنوبي فرع ابين يدين في بيانا له التفجير الإرهابي في المحافظة

الأحد 18/أغسطس/2024 - الساعة: 1:51 ص
الائتلاف الوطني الجنوبي فرع ابين يدين في بيانا له التفجير الإرهابي في المحافظة

أدان الائتلاف الوطني الجنوبي - فرع أبين، التفجير الإرهابي الذي استهدف نقطة تابعة لقواتالدعم والإسناد في مديرية مودية، والذي أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

وأعرب الائتلاف عن خالص تعازيه لأسر الشهداء وتمنياته بالشفاء العاجل للجرحى.

وأكد الائتلاف أن هذا الاعتداء يأتي ضمن مخططات يهدف إلى زعزعة أمن واستقرار الوطن،مشيراً إلى تزامن هذا العمل الإجرامي مع الحراك الشعبي في المحافظة حول قضاياالمختطفين والمطالبات بمعاقبة المتورطين في الاغتيالات والاختطافات.

وشدد الائتلاف على رفضه لتحويل محافظة أبين إلى ساحة للأعمال الإرهابية أو استغلالمكافحة الإرهاب كذريعة لممارسات غير قانونية.

ودعا إلى تكثيف الجهود لمكافحة الإرهاب عبر دعم السلطات الأمنية والمحلية ضمناستراتيجية وطنية شاملة.

وأكد الائتلاف موقفه الثابت ضد كل أشكال العنف والإرهاب، ودعمه للجهود الرسمية والشعبيةلمواجهة هذه الآفة، مشدداً على أن ممارسات الإرهاب لن تثني الشعب عن مواصلة نضالهلتحقيق السلام واستعادة الدولة..

 

وبإمكانكم الاطلاع على البيان:

 

 

بيان صادر عن الائتلاف الوطني الجنوبي - فرع أبين - حول العملية الإرهابية في محافظة أبين

 

يدين الائتلاف الوطني الجنوبي - فرع أبين، بأشد عبارات الإدانة والاستنكار التفجير الإرهابيالغادر الذي استهدف نقطة تابعة لقوات الدعم والإسناد بمديرية موديه يوم أمس، والذي أسفرعن سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

 

ويتقدم الائتلاف الوطني الجنوبي بخالص التعازي والمواساة لأسر الشهداء، سائلاً الله الشفاءالعاجل للجرحى والمصابين.

إننا في الائتلاف الوطني الجنوبي نرى أن هذا الاعتداء الجبان يأتي كجزء من سلسلة مخططاتهدامة تستهدف زعزعة أمن واستقرار الوطن عامة، ومحافظة أبين على وجه الخصوص.

 

إن تزامن هذا العمل الإجرامي مع الحراك الشعبي في محافظة أبين حول قضايا المختطفينوالمطالبات بمعاقبة المتورطين في الاغتيالات والاختطافات يثير الشكوك حول وجود تداخلبين هذه الجماعات الإرهابية من جهة، وبعض الجهات التي قد تستغل الوضع الراهن لتحقيقأهدافها الخاصة، وفي كل الأحوال، يبقى الضحايا هم المواطنون الأبرياء والجنود البسطاء.

 

إننا في الائتلاف الوطني الجنوبي وكافة القوى السياسية والمجتمعية في محافظة أبين، نرفضأن تتحول المحافظة إلى ساحة للأعمال الإرهابية كما نرفض استغلال مكافحة الإرهاب كذريعةلممارسات غير قانونية مثل الاغتيالات والاختطافات أو التعدي على الممتلكات، كما تكشفتمؤخراً في عدن ونؤكد أيضاً رفضنا لتوظيف مكافحة الإرهاب كغطاء لعسكرة المحافظة بقواتمن خارجها مما يفاقم الفتنة ويزيد التوتر.

 

إن الحل الأمثل من الناحية الأمنية والقانونية يكمن في تكثيف الجهود لمكافحة الإرهاب عبردعم السلطات الأمنية والمحلية في المحافظة، ضمن إطار استراتيجية وطنية شاملة تركز علىمكافحة هذه الآفة المدمرة.

وفي هذا السياق، يعلن الائتلاف موقفه الثابت ضد كل أشكال العنف والإرهاب، ويدعم جميعالجهود الرسمية والشعبية التي تهدف إلى مواجهة أسبابه وجرائمه ضمن إطار استراتيجيوطني بعيد عن التوظيفات السياسية الضيقة.

ويؤكد الائتلاف أن ممارسات الإرهاب بكافة أشكاله لن تثني شعبنا الأبي عن مواصلة نضالهلتحقيق السلام واستعادة الدولة، ولن تمنع أهالي المختطفين عن مواصلة مطالبهمالمشروعة، ولن يتوقف أبناء محافظة أبين عن رفض عسكرة المحافظة.

  الائتلاف الوطني الجنوبيفرع أبين

بتاريخ 16-08-2024

اضف تعليقك على الخبر