يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

المركز اليمني المستقل للدراسات الاستراتيجية يعقد ندوة هامة بالقاهرة

الأحد 18/أغسطس/2024 - الساعة: 10:31 ص
المركز اليمني المستقل للدراسات الاستراتيجية يعقد ندوة هامة بالقاهرة

عقد المركز اليمني المستقل للدراسات الاستراتيجية في 13 أغسطس 2024 ندوة في القاهرةتحت عنوان: "سيناريوهات المشهد في اليمن بعد رفع العقوبات الأممية عن السفير اليمنيالأسبق بدولة الإمارات أحمد علي عبدالله صالح". تناولت الندوة تعقيدات المشهد اليمنيوالسيناريوهات المتوقعة بعد رفع العقوبات عن السفير أحمد علي عبدالله صالح، بمشاركةعدد من الأكاديميين والمحللين السياسيين.

 

**الخولاني: السفير أحمد علي لا يملك "خاتم سليمان" لتغيير الواقع**

 

أكد الدكتور علي الخولاني، رئيس المركز، أن المشهد اليمني معقد نتيجة فشل التحالفوالشرعية في إنهاء الانقلاب الحوثي على مدار عقد من الزمن، رغم الإمكانيات المتاحة. وأوضحأن الندوة تناولت التأثيرات المحتملة لتحرك السفير أحمد علي في ظل الوضع الحالي، مشددًاعلى أن السفير لا يملك "خاتم سليمان" لتغيير الواقع السياسي بمفرده.

 

**اللهبي: السفير أحمد علي يحرص على اليمن الأرض والإنسان**

 

أشاد علي اللهبي، عضو مجلس النواب اليمني، بشخصية السفير أحمد علي، مؤكداً حرصه علىاليمن أرضًا وإنسانًا، ودوره المحوري في الماضي والحاضر والمستقبل. وأوضح أن رفعالعقوبات يمثل فرصة جديدة لترميم وحدة الصف اليمني وتحقيق الاستقرار.

 

**العشماوي: السفير أحمد علي مهموم بالوطن**

 

أشار إبراهيم العشماوي، مدير تحرير الأهرام، إلى أهمية رفع العقوبات عن السفير أحمد عليعبدالله صالح، معتبرًا ذلك بارقة أمل لإنقاذ اليمن. وأكد أن السفير أحمد علي سيضطلع بدورمهم في إعادة توحيد الصف الوطني وتحقيق السلام.

 

**غلاب: رفع العقوبات كان صادمًا للحوثيين**

 

أكد الدكتور نجيب غلاب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة صنعاء، أن رفع العقوبات عن السفيرأحمد علي عبدالله صالح كان صادمًا للحوثيين، مشيرًا إلى أن هذه العقوبات كانت كارثيةوساهمت في تقوية الحوثيين. وأوضح أن السفير أحمد علي قادر على لعب دور محوري فيالمشهد السياسي اليمني.

 

**العوذلي: ندعم السفير أحمد علي لاستعادة مؤسسات الدولة**

 

أكد الأستاذ عبد الناصر العوذلي، عضو رئاسة الائتلاف الوطني الجنوبي، دعمه للسفير أحمدعلي عبدالله صالح، مشيرًا إلى أن الشعب اليمني لن يقبل بأي شخصية إلا عبر البوابةالديمقراطية. ودعا إلى توحيد صف المؤتمر الشعبي العام لضمان نجاح السفير أحمد علي فيتحقيق الاستقرار.

 

**باعش: رفع العقوبات مؤشر إيجابي نحو لملمة الصف الوطني**

 

أشاد العميد عبد القوي باعش، مدير عام التوجيه المعنوي بوزارة الداخلية اليمنية، برفعالعقوبات عن السفير أحمد علي عبدالله صالح، معتبرًا ذلك مؤشرًا إيجابيًا نحو لملمة الصفالوطني والبحث عن حلول للأزمة اليمنية.

 

**الماوري: رفع العقوبات يفتح آفاقًا جديدة للسفير أحمد علي**

 

أوضحت الدكتورة نادين الماوري، الأكاديمية اليمنية، أن رفع العقوبات عن السفير أحمد عليعبدالله صالح يمثل فرصة لإعادة النظر في المسار السياسي لليمن، مؤكدةً على ضرورة استغلالهذه الفرصة لتحقيق الاستقرار والتوحد الوطني.

اضف تعليقك على الخبر