يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

‎المئات من أعضاء الانتقالي بمحافظة أبين يعلنون انضمامهم للائتلاف الوطني الجنوبي

الخميس 15/أغسطس/2024 - الساعة: 10:48 م
‎المئات من أعضاء الانتقالي بمحافظة أبين يعلنون انضمامهم للائتلاف الوطني الجنوبي

 

عدن - متابعات* "يمن اتحادي" 


اعلن المئات من اعضاء المجلس الانتقالي الجنوبي استقالتهم على خلفية قيام قوات تابعة للمجلس الانتقالي بقمع التظاهرات الشعبية القادمة من محافظة أبين للمطالبة بحقوق المختطفين وفي مقدمتهم المختطف علي عشال الجعدني.

واكدت مصادر مطلعة أن المستقيلين من كوادر واعضاء الانتقالي اعلنوا انضمامهم للائتلاف الوطني الجنوبي الذي اعلن انحيازه وتأييده لمطالب المتظاهرين ووجه أنصاره وقواعده الشعبية بالانخراط في المظاهرات والفعاليات المطالبة بالإفراج عن المختطفين.

وبحسب المصادر فإن الاستقلالات الجماعية من أعضاء المجلس الانتقالي بمحافظة أبين تتوالى بشكل ملحوظ، وبالمقابل تتزايد وتيرة الانتساب للائتلاف الوطني الجنوبي من قبل ابناء محافظة ابين بشكل كبير، حيث تجاوز عدد المنتسبين للائتلاف خلال اليومين الماضيين أكثر من ثلاثة ألف عضو في مديريات ومراكز مختلفة بالمحافظة.

وبحسب تقديرات المصادر فقد بلغ عدد المنضمين  للائتلاف الوطني الجنوبي كالتالي: 200 عضو في مدينة زنجبار، و700عضو في الوضيع، و200 عضو في أمعين، و360 في مودية، و200 عضو في امصرة، و600 عضو في مدينة لودر، و850 في قرى الحضن والماجل ولا زالت الانضمامات مستمرة.
مربع زنجبار
 عوض محمد عوض مزنة.
 عبدالرحمن أحمد محمد يحيى. رائد أحمد عوض سالم. محمد بن محمد علي قائد. حسين عبدالله محمد عرفة.أمل عبدالله عبيد.

مربع السادة دثينة بلودر
 وجدي الخضر عبدالله علي الفقيه/مصطفى ناصرمحمدعلي الحبشي
/عارف الخضرعبدالله علي الفقيه/حسن عبدالله حسن عبدالله الحبشي/ يحي سالم احمد طالب عليوه

مربع العين لودر
عبدالله قاسم علوي الطلي 
ناصر صالح حسين الطلي 
ياسر حسن محمد خميس
فضل علي احمد العامري 
علي محمد احمد بصير

المصدر / وطن نيوز

اضف تعليقك على الخبر