- شريط الأخبار- عارض الصورأخبار محلية

المجلس القبلي العوذلي يطالب قبائل ابين بالتصعيد والضغط للافراج عن الشيخ الجعدني

متابعة خاصة “يمن اتحادي”

أدان المجلس القبلي العوذلي بشدة حادثة اختطاف الشيخ المقدم علي عشال الجعدني أثناء خروجه من منزله في العاصمة عدن في 12 يونيو 2024م. يؤكد المجلس أن هذه الجريمة تعكس حالة الفوضى الأمنية في المدينة نتيجة لتعدد الأجهزة الأمنية والعسكرية وتنازلها عن مسؤولياتها.
ويعلن المجلس دعمه لمواقف السلطة المحلية في محافظة أبين والائتلاف الوطني الجنوبي، مطالبًا بسرعة الإفراج عن الجعدني وتهدئة التوتر الذي نشب بين قبائل المحافظة بعد مرور ثلاثة أسابيع على الحادثة.
ويحمل المجلس الحكومة المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة الجعدني، مطالبًا بمحاكمة الخاطفين علنًا ليكونوا عبرة للآخرين. كما يحث قبائل محافظة أبين على توحيد موقفها واتخاذ خطوات تصعيدية للضغط من أجل إطلاق سراح الشيخ الجعدني.

البيان :

يدين المجلس القبلي العوذلي بأشد العبارات حادثة اختطاف الشيخ المقدم/ علي عشال الجعدني اثناء خروجه من منزله بالعاصمة عدن بتاريخ 12 يونيو 2024م، ويؤكد أن هذه الجريمة ومثيلاتها مؤشر على حالة الفوضى الامنية التي تعيشها العاصمة عدن بسبب تعدد الأجهزة الامنية والعسكرية وتنصلها عن مسؤليتها وإلقاء اللوم على بعضها البعض وهو ما اكدته السلطة المحلية بمحافظة ابين في بيانها الذي أعلنته بعد المتابعة الحثيثة التي لم تصل إلى نتيجة.

وإذ يعلن المجلس العوذلي تأييده لمواقف السلطة المحلية بمحافظة ابين والائتلاف الوطني الجنوبي وكذا مواقف القيادات الامنية والعسكرية والشخصيات القبيلة في المحافظة فإنه يدعو لسرعة الافراج عن الجعدني ونزع فتيل الأزمة التي تتصاعد بعد مرور نحو 3 اسابيع على حادثة الاختطاف والتي تسببت بحالة احتقان شديدة بين قبائل وابناء محافظة ابين.

ويحمل المجلس العوذلي الحكومة المسؤلية الكاملة عن حياة وسلامة الجعدني باعتبارها المخولة بموجب الدستور والقانون بحماية المواطنين وضمان سلامتهم، ويطالبها بسرعة الإفراج عنه وملاحقة خاطفيه ومحاكتهم بشكل علني وأمام الرأي العام ليكونوا عبرة لغيرهم.

ويحث المجلس العوذلي قبائل محافظة ابين كافة إلى توحيد الموقف والرأي واتخاذ خطوات تصعيدية من أجل الضغط على إطلاق الشيخ الجعدني باعتبار هذا الاختطاف يستهدف كل ابناء المحافظة، لافتا إلى ان التراخي او التغاضي على هذه الجريمة سيكون له تبعات كبيرة ولن يتوقف عند الجعدني بل سيطال كل ابناء ابين.

المجلس القبلي العوذلي
3 يوليو 2024

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى