- شريط الأخبار- عارض الصورأخبار محلية

توقعات بانفجار الوضع عسكريًا شبوة تشهد تحركات غير مسبوقة.. وسط تحليق مستمر للطيران

شبوة – متابعات “يمن اتحادي”

تشهد محافظة شبوة تحركات عسكرية غير مسبوقة للشرعية والانتقالي.. وتحليق مكثف للطيران الحربي وخاصة في محيط منشأة بلحاف الغازية.

وفيما تحلق طائرات حربية تابعة للتحالف العربي في سماء المنطقه
يسود ارض المنطقة توتر وقلق امني كبير
حيث ذكرت مصادر محلية أن وحدات عسكرية وأمنية تابعة للقوات الحكومية انتشرت -منذ امس الاول في محيط منشأة بلحاف الغازية.

وأشارت المصادر إلى أن التوتر جاء عقب فشل وساطة محلية في إقناع القوات الإماراتية المتواجدة داخل منشأة بلحاف بالانسحاب من المنطقة عقب دعوات من السلطة المحلية.

وقال شهود عيان على خط المكلا – عدن أنهم شاهدوا أطقم عسكرية تتجه صوب موقع المنشأة بالتزامن مع تحليق جوي يُعتقد بأنه تابع للقوات الإماراتية في سماء المنطقة.

بدوره، توقع “وضاح بن عطية” عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي انفجار الوضع في شبوة بعد تهديدات المحافظ “محمد صالح بن عديو”.

وأشار إلى أن من القوات الحكومية استحدثت نقاطاً وحفرت خنادق بين الدفاع الجوي ومنشأة بلحاف النفطية، وقامت بتوجيه مدافع نحو معسكر قوات النخبة والتحالف في بلحاف.

ناشطون ومحللون توقعوا انفجار الوضع في شبوة بين القوات الحكومية وقوات الانتقالي المسنودة بالقوات الإماراتية في بلحاف التي اتخذتها أبو ظبي قاعدة عسكرية.

وتشهد مديرية رضوم  في محافظة شبوة توتراً أمنياً بمحيط منشأة بلحاف الغازية التي تتواجد فيها قوات إماراتية ولواء تابع للنخبة الشبوانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى