- عارض الصورأخبار محليةرياضة

حصاد العرب اليوم في أولمبياد طوكيو 2020 – ذهبية جديدة وإنجاز للبحرين ومصر

 

طوكيو – متابعات  “يمن اتحادي”

أسدل الستار على منافسات اليوم العاشر من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية اولمبياد طوكيو

شهدت منافسات، اليوم الأحد، حصاد العرب ثالث الميداليات الذهبية في أولمبياد طوكيو التي كانت من نصيب القطري معتز برشم، فيما تأهل المنتخبين المصري والبحريني سويًا إلى الدور ربع النهائي في منافسات كرة اليد.

ويستعرض “365scores” أبرز الأحداث التي شارك بها العرب في اليوم العاشر من أولمبياد طوكيو 2020.

ألعاب قوى

أحرز القطري معتز برشم الميدالية الذهبية في منافسات الوثب العالي رجال بعد تعادله مع الإيطالي جيانماركو تامبيري الذي أحرز الميدالية الذهبية أيضًا.

خسر العداء القطري فيمي أوغونودي سباق 100 متر رجال من الدور نصف النهائي بعد احتلاله المركز الأخير.

وفي سباق 400 متر رجال، فاز السعودي مازن الياسين ليتأهل إلى نصف النهائي، بينما خسر السباق كل من العراقي طه حسين ياسين واليمني أحمد آل يعاري والسوداني صدام كومي.

خسر المغربيان عبد العاطي الغيثي وأسامة نبيل بالإضافة للتونسي عبد السلام العيوني في منافسات نصف النهائي لسباق 800 متر رجال.

خطف القطري عبد الرحمن سامبا بطاقة التأهل إلى نهائيات سباق 400 متر حواجز رجال بعد حلوله في المركز الثاني بمجموعته برصيد 47.47 ثانية، بينما خسر الجزائري عبد القادر لحولو بحلوله بالمركز الخامس بمجموعته برصيد 49.14 ثانية.

ودعت التونسية مروة بوزياني منافسات سباق 3000 متر موانع سيدات، بينما فازت البحرينية يونفريد موتيل يافي وتأهلت إلى النهائي.

كرة اليد

فاز منتخب مصر على نظيره البحريني بنتيجة 30-20 في ختام دور المجموعات، وتأهلا معًا إلى الدور ربع النهائي، حيث ستلعب مصر ضد المنتخب الألماني صاحب المركز الثالث بالمجموعة الأولى، فيما ستلعب البحرين ضد منتخب فرنسا متصدر المجموعة الأولى.

تنس الطاولة

ودع منتخب مصر للسيدات منافسات تنس الطاولة من دور الـ16 بعد الخسارة أمام رومانيا بنتيجة 3-0.

كرة طائرة

خسر المنتخب التونسي أمام نظيره الروسي ضمن منافسات أدوار المجموعات بنتيجة 3-0.

كرة طائرة شاطئية

فاز القطريان أحمد تيجان وشريف يونس على منتخب أمريكا 2-1 في دور الـ 16، وتأهلا إلى ربع النهائي.

مبارزة السلاح

خسر منتخب مصر أمام فرنسا بنتيجة 45-34 في إطار الدور ربع النهائي، ثم خسر المنتخب المصري مجددًا أمام إيطاليا 45-30 ضمن منافسات تحديد المركزين الخامس والسادس.

رفع أثقال

احتلت اللبنانية محاسن فتوح المركز التاسع في الأولمبياد لمنافسات وزن 76 كجم سيدات، على الرغم من حلولها بالمركز الثالث بمجموعتها وحملها 217 كجم.

المصارعة

خسرت المصرية سمر عامر أمام نتاليا فوروبييفا من الفريق الروسي بنتيجة 16-12 في دور الـ16 سيدات، كما خسر التونسية زينب صغير أمام الأمريكية أدلين جراي بنتيجة 8-0.

كما خسر المصري عبد اللطيف محمد أحمد أمام سيرجي سيمينوف من الفريق الروسي بنتيجة 3-1 في دور الـ16 ضمن منافسات المصارعة اليونانية الرومانية رجال (وزن 130 كجم)، كما خسر التونسي أمين غينيشي أمام التشيلي ياسماني أكوستا بنتيجة 5-1.

وخسر المصري هيثم فهمي مواجهة مع سيرجي إميلين من الفريق الروسي بنتيجة 7-6 في دورالـ16 ضمن منافسات المصارعة اليونانية الرومانية رجال (وزن 60 كجم)، كما خسر الجزائري عبد الكريم فرجت مواجهة أمام الياباني كينيتشيرو فوميتا بنتيجة 8-0.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى