أخبار محلية

شبوة .. أختتام دورة تدريبية في الإكتشاف المبكر للإعاقة

نفذها الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا وبمشاركة ( 46 ) من الكوادر الصحية

 

عتق / عادل القباص “يمن اتحادي”

. برعاية محافظ محافظة شبوة الأستاذ محمد صالح بن عديو وبتمويل منحة الحكومة البريطانية للحماية الاجتماعية ( المرحلة الأولى) نفذ الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا بالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان بمحافظة شبوة اليوم الخميس بقاعة الهلال الاحمر اليمني بمدينة عتق الدورة التدريبية الثانية في مجال الاكتشاف المبكر للإعاقة التي استمرت أسبوع كامل بمشاركة (46) متدربا من الكوادر الصحية في الرعاية الصحية الأولية .

وهدفت الدورة التدريبية إلى إكساب الكوادر الصحية من مقدمي خدمات الرعاية الأولية بالمرافق الصحية في عموم مديريات المحافظة ، قدرات ومهارات علمية وعملية في الاكتشاف المبكر للإعاقة لدى الأطفال .

وفي حفل أختتام الدورة أشار نائب مديرعام مكتب الصحة والسكان بمحافظة شبوة الدكتور علي ناصر سعيد إلى أهمية تأهيل وتدريب الكوادر الصحية في مختلف الجوانب الصحية وفي مقدمتها الاكتشاف المبكر للإعاقة لدى الأطفال والترصد الوبائي والتوعية والتثقيف الصحي وما يقوم به الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا بقيادة الدكتور عوض سالم لقصم في هذا المجال الصحي الهام بصورة مستمره للتخفيف من معاناة ذوي الإعاقة في ظل الظروف التي يعاني منها الوطن .

وحث المتدربين على تنفيذ ماتلقوه من العلوم والمعارف والمهارات التي قدمتها الدورة وعكسها على الواقع العملي بهدف الارتقاء بصحة وسلامة المجتمع والحد من الإعاقة وبالذات الاطفال دون سن الخامسة من العمر متمنين للجميع التوفيق والنجاح .

حضر فعاليات مسك ختام الدورة مدير إدارة التدريب والتأهيل بمكتب الصحة والسكان بالمحافظة الأستاذ أحمد سالم الشكلية ومنسق الدورة الأستاذ علي سعيد العريف والدكتور مبارك الحريشي والكوادر الصحية والمهتمين والمختصين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى