- شريط الأخبار- عارض الصورأخبار محليةاقتصاد

تفاصيل احتراق 80 مقطورة غاز في “صافر”

يمن اتحادي – مأرب / متابعات

اعتدت عناصر تخريبية على حوش مقطورات نقل الغاز  في بمنطقة العرقين بمديرية الوادي بمحافظة مأرب مما تسبب باحتراق عشرات الناقلات للغاز وألحق أضراراً كبيرة.

وقال صالح بن جلال نائب مدير منشأة مأرب للغاز في تصريحات خاصة لـ”المهرية”، إن “بداية الحادثة بدأت عقب استحداث نقطة عسكرية في شهر رمضان الفائت من قبل اللواء 107 المرابط بصافر بغرض التصدي للتقطعات القبلية التي كانت تحدث في ذلك المكان”.

ولفت إلى أن “استحداث النقطة العسكرية، جاء بعد نصب عناصر تخريبية قطاع قبلي، بذلك المكان ما تسبب في دخول المحافظة بأزمة خانقة، وعلى إثرها تم مطالبة الجهات الحكومية برفع تلك النقطة من قبل تلك العناصر”.

وأضاف في حديثه لـ”المهرية”، أن امس الخميس، تم الاعتداء على تلك النقطة وهي تقع بالقرب من أحواش لمقطورات المحملة بالغاز مما تسبب بحريق العشرات من تلك المقطورات ما يقارب 80 مقطورة”.

ولفت إلى أن “شخصيات اجتماعية أوقفت تلك الأحداث وشكلت لجنة من قبل محافظ المحافظة اللواء سلطان العرادة لتقصي الحقائق ورفع الأضرار التي نتجت عن ذلك الاعتداء”.

وكانت الشركة اليمنية للغاز، قالت في بيان مقتضب الخميس، إن “حريقا شبّ في حوش لمقطورات الغاز بمنطقة العرقين بمديرية الوادي بمحافظة مأرب ما أدى إلى انفجار عدة مقطورات وألحق أضراراً كبيرة”.

وأرجعت الشركة، أسباب الحريق إلى قيام مسلحين (متقطعين)، بإطلاق النار على المقطورات المحملة بالغاز”.

وأشارت الشركة، إلى أن فرق الدفاع المدني التابعة للشركة، سارعت إلى إخماد النيران والسيطرة على الحريق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى