يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

مبادرة الدفاع عن حقوق الرياضيين ترفض عقوبات فرع سلة عدن بحق بعض اللاعبين ..

الأربعاء 28/أبريل/2021 - الساعة: 7:06 م
مبادرة الدفاع عن حقوق الرياضيين ترفض عقوبات فرع سلة عدن بحق بعض اللاعبين ..
  يمن اتحادي - متابعة خاصة اصدرت مبادرة الدفاع عن حقوق الرياضيين اليمنيين بيانًا  ترفض فيه ما صدر عن عن فرع الاتحاد اليمني العام لكرة السلة بمحافظة عدن من عقوبات وصفتها بانها لا تستقيم مع العقل والمنطق ولا الاعراف الرياضية . وجاء في بيان المبادرة :

طالعتنا بعض المواقع الاخبارية بأنباء عن عقوبات تطال عددا من الرياضيين في  لعبةكرة السلة بمحافظة عدن بالإيقاف لفترات مختلفة من قبل فرع الاتحاد العام لكرة السلةبمحافظة عدن على خلفية مشاركتهم في بطولة تنشيطية رمضانية يقيمها الاتحاد العاملكرة السلة بالتعاون مع نادي وحدة صنعاء .

وعليه فإن مبادرة الدفاع عن حقوق الرياضيين اليمنيين ترفض ما صدر عن عن فرعالاتحاد اليمني العام لكرة السلة بمحافظة عدن من عقوبات لا تستقيم مع العقل والمنطقولا الاعراف الرياضية .

وتعتبر المبادرة تلك العقوبات تشهيرا غير منطقيا ولا قانونيا قد يؤدي الى الاضرار بهم والمساس بحياتهم خصوصا في ظل الانقسام والحرب الدائرة في البلاد . كما ترفض مبادرة الدفاع عن حقوق الرياضيين اليمنيين أي مساس بحقوق الرياضيين اليمنيين ومن ذلك حقهم في المشاركة في البطولات المختلفة في ظل توقف اية انشطة بمحافظة عدن . وترفض المبادرة كل المبررات الواهية غير المنطقية التي استند اليها فرع السلة بعدن لتوقيع العقوبة. وتدعو مبادرة الدفاع عن الرياضيين الاتحاد العام لكرة السلة الى تحمل مسئولياته الوطنية والانتصار لحقوق الرياضيين من منتسبي اللعبة ورفض هذه العقوبات وعدم اعتمادها ،والعمل على ابطالها باعتبار ان ذلك حق اصيل من حقوقه . وكيف يستقيم ان يفرض فرع الاتحاد عقوبات على اشخاص من كوادر اللعبة شاركوا تحت مظلة الاتحاد العام ووفق قوانينه ولوائحه بينما الفروع تعتبر مجرد تابع للاتحاد ويحق له ايقافها وتعطيلها عن العمل اذا خرفت قواعد ونظم الاتحاد العام. كما تدعو المبادرة معالي الاخ وزير الشباب والرياضة الى معالجة الامر بحكمة وتدخل فوري لايقاف هذا العبث الذي ينتهك حقوق الرياضيين في ظل وزارته من قبل فرع مكتب الشباب والرياضة بمحافظة عدن ومدير عام الفرع الذي كان لتحريضه فرع اتحاد السلة تأثيرا واضحا في اتخاذ عقوبات غير شرعية بحق مجموعة من كوادر كرة السلة اليمنية . وتدعو ايضا وزير الشباب الى منع تدخل مدير مكتب الشباب والرياضة المسئول الحكومي في عمل فرع الاتحاد ومنظومة كرة السلة اليمنية او اي اتحاد رياضي اخر . صادر عن مبادرة الدفاع عن حقوق الرياضيين اليمنيين الاربعاء ٢٨ ابريل ٢٠٢١م #مبادرة_الدفاع_عن_حقوق_الرياضيين_اليمنيين

اضف تعليقك على الخبر