يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

اللجنة النقابية بمؤسسة الموانئ تناشد محافظ حضرموت بالتدخل لوقف إدارة الأوقاف من العمل في موقع أراضي عمال الميناء

الجمعة 26/مارس/2021 - الساعة: 9:28 م
اللجنة النقابية بمؤسسة الموانئ  تناشد محافظ حضرموت بالتدخل لوقف إدارة الأوقاف من العمل في موقع أراضي عمال الميناء

يمن اتحادي - المكلا | متابعة خاصة :  

في رسالة بعثتها إلى محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني, ناشدت اللجنة النقابية بمؤسسة موانئ البحر العربي سيادتهبالتدخل لوقف إدارة الأوقاف من العمل في موقع أراضي عمال وموظفوالميناء, وجاء في المناشدة :

سيادة اللواء الركن /فرج سالمين البحسني

 محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية المحترم .

لعناية الأخ / أمين سعيد بارزيق الوكيل الفني للمحافظة المحترم .

تحية طيبة

             الموضوع/ أراضي عمال ميناء المكلا

نهديكم أطيب التحايا قيادات ومسئولين ٠٠٠٠٠٠٠،متمنين لكم كلالتوفيق في جميع مهامكم في خدمة هذا الوطن..

إشارة إلى الموضوع أعلاه ٫إن جميع متابعاتنا مع إدارة العقار، منذالسنوات العديدة التي مضت، قد طال مداها، رغم لقاءاتنا المتعددة معإدارة العقار، وبرعاية من الأخ الوكيل الفني التزم حينها الأخ مدير العقاربصرف الأراضي في موقعها المحدد، ولكنه سيقوم بإعادة توزيع الأرقامفقط.

إلا أننا فوجئنا بأنه قام بإعداد مخطط جديد لإزاحة أراضينا من موقعهاالمتفق عليه , وقام بإسقاط مقبرة تابعة للأوقاف في موقعنا , الأمر الذيسيخلق إشكاليات قانونية لانهايةلها ، وقد يصل الأمر الى حد الفتنةوالنزاع ، وقد  تابعنا الأخ الوكيل وأشعرناه كتابياً بذلك الأمر، حيث تكرممشكوراً بمطالبة الأخ مدير العقار بالإلتزام بالمخطط والمحاضر السابقة، في الوقت الذي تقوم فيه إدارة الأوقاف بالعمل في المخطط التابع لنا .

وقد طالبنا مدير العقار بالتوجيه فوراً بتوقيف إدارة الأوقاف عن العمل،حيث أجاب بكل شفافية و صراحة  بأنه يجب توقيف العمل حتى يتمتعميد المخطط الجديد الذي يحوي المقبرة من قبلكم .

ورغم ذلك فلم تستجيب إدارة الأوقاف لأمر التوقيف ، رغم متابعتناللجهات المختصة التي وقفت عاجزة عن توقيف إدارة الأوقاف عن العمل.

وبعد عجز الجهات الخاصة والمعنية لردع هذه الانتهاكات، التي تقوم بهاالأوقاف في حرمة هذه الأرض ، تم عرض الأمر على جميع عمال وموظفوالميناء، حينها أقروا الإضراب عن العمل لإرغام إدارة الأوقاف و إدارةالعقار  للعودة إلى جادة الصواب .

سيادة المحافظ :-نحن لسنا هواة إضرابات ولا نريد لهذا البلد إلا كل خيروتقدم وازدهار ولا نريد أن نخلق مزيداً من الإشكاليات ولكن عجز كلالسلطة عن إنصاف أصحاب الحق عن نيل حقوقهم ، وشعور هؤلاءبالغبن إضافة إلى ما يعانونه من أوضاع صعبة وضغوطات الحياةالمتزايدة، يصبح من حقهم اللجوء الئ الوسائل القانونية المتاحة أمامهملاستخلاص حقوقهم لكل ما سبق، ومنعاً لأي تفاعلات غير مرغوبة فأننانطالبكم بمايلي :

1. وقف إدارة الأوقاف عن العمل في موقع أراضي عمال وموظفو الميناءبحسب المخطط المعمد من هيئة الأراضي .

2. استدعاء اللجنة المُشكلة من قبلكم بحسب قراركم الصادر رقم (١٥٩) لسنة ٢٠١٩م ،وعليها حسم الموضوع بأسرع وقت ممكن ، أو إحالة الأمرللقضاء ،مع بقاء وقف العمل سارياً من قبل الأوقاف.

أن بقاء هذه القضية بدون حسم نهائي، او فرض بدون النظر إلىالمظلومية المترتبة عليه , سيكون باعثاً على تأجيج السخط بين المظلومينمع ما يحمله ذلك من تبعات أقلها فقدان الثقة في السلطات

نثق في إنكم ستقفون إلى جانب حصول الموظفين وكافة  المواطنين علىحقوقهم , وإنكم ستبادرون إلى إعطاء كل ذي حقاً حقه ، وبما تمليهعليكم مسؤوليتكم أمام اللّـہ̣̥ ، وموظفو الميناء وأبناء حضرموت جميعاً .

       *والله ولي الهداية والتوفيق*

       صادر عن اللجنة النقابية بمؤسسة موانئ البحر العربي بتاريخ ٢٠٢١/٣/٢6م

اضف تعليقك على الخبر