يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

وزير النقل المحسوب على الانتقالي يقيل مدير ميناء سقطرى بعد كشفه ممارسات الإمارات

الجمعة 05/مارس/2021 - الساعة: 12:23 ص
وزير النقل المحسوب على الانتقالي يقيل مدير ميناء سقطرى بعد كشفه ممارسات الإمارات

أقال وزير النقل المحسوب على الانتقالي، مدير ميناء سقطرى رياض سليمان بعد كشفه تدخلات الإمارات في الأرخبيل، وآخرها نقل سفينة "تكريم" الإماراتية لمركبات عسكرية إلى المحافظة.

وأكّدت مصادر خاصة أن عبدالسلام حميد، الذي يشغل منصب وزير النقل ممثلاً للانتقالي المدعوم إماراتياً أصدر اليوم الخميس، قراراً بإقالة رياض سليمان وتعيين محمد سالم أحمد بديلاً له.

وقالت المصادر إن معين عبدالملك رئيس الحكومة موافق على قرار الإقالة ويتغاضى عن ممارسات الانتقالي التي تخدم التواجد الإماراتي في سقطرى.

وفي 25 فبراير الماضي كشف مدير ميناء سقطرى رياض سليمان، في رسالة موجهة للمحافظ رمزي محروس عن مركبات عسكرية أفرغتها سفينة إماراتية وصلت يومها إلى الميناء قادمة من أبوظبي وتتبع مؤسسة خليفة.

وأضاف: "أثناء عملية التفريغ وجد عدد 13 سيارة و6 باصات وهي مركبات عسكرية وقد تم التحفظ عليها في رصيف الميناء، مع العلم بأن الباخرة مازالت تحتوي على حاويات لم يتم إنزالها والإطلاع على ماتحويه.

* المهرية

اضف تعليقك على الخبر