يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

بن سلمان يعلن استمرار دعم الحكومة اليمنية سياسيا وعسكريا لمواجهة ميلشيا الحوثي

الجمعة 05/فبراير/2021 - الساعة: 5:17 م
بن سلمان يعلن استمرار دعم الحكومة اليمنية سياسيا وعسكريا لمواجهة ميلشيا الحوثي
قال نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان، الجمعة، إن بلاده مستمرة في دعم الحكومة اليمنية سياسيا وعسكريا لمواجهة جماعة الحوثي المدعومة من إيران. جاء ذلك في تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر"، عقب ساعات على إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن وقف واشنطن لدعم العمليات العسكرية في اليمن.
وأوضح بن سلمان: "المملكة مستمرة في دعم الشرعية اليمنية سياسيا وعسكريا في مواجهة المليشيات الحوثية المدعومة من إيران في كل الجبهات وبكل حزم". وتطرق إلى: "استمرار المملكة في دعم الجهود الدبلوماسية للتوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن وفق المرجعيات الثلاث (المبادرة الخليجية، وقرار مجلس الأمن 2216، ومخرجات الحوار الوطني اليمني)". والخميس، أعلن الرئيس الأمريكي، في خطاب متلفز، أن الحرب في اليمن يجب أن تتوقف، مُعلنا وقف دعم واشنطن العمليات العسكرية في البلاد التي مزقتها الحرب. وأكد بايدن توجيهه بإنهاء دور الولايات المتحدة في العمليات العسكرية باليمن، إضافة إلى صفقات الأسلحة المرتبطة بذلك، معلنا تعيين الدبلوماسي تيموثي ليندر كينغ، مبعوثا إلى اليمن، في خطوة تعد الأولى من نوعها.

اضف تعليقك على الخبر