أخبار محليةتقارير وحوارات

تصاعد العمليات العسكرية للجيش في 3 محافظات

 

متابعات

 

كشفت تقارير صحفية اليوم السبت، عن تصاعد العمليات العسكرية للقوات الحكومية والقبائل باتجاه مواقع جماعة الحوثيين.

 

وقالت صحيفة “الامارات اليوم”، ان جبهات محيط العاصمة اليمنية صنعاء شهدت تصاعداً في عمليات الجيش والقبائل باتجاه مواقع الجماعة، التي دفعت بمزيد من التعزيزات والقطع القتالية الى جبهات نهم ومأرب.

 

وفي التفاصيل، خاضت القوات الحكومية والقبائل، أمس الجمعة، معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي “الذراع الإيرانية في اليمن” بجبهات نهم شمال شرق صنعاء، بعد ساعات قليلة من وصول تعزيزات حوثية عبر نقيل الفرضة إلى جبهتي صلب ونجد العتق، لتعزيز مواقعهم هناك.

 

وطبقا لمصادر الصحيفة الميدانية، فأن الحوثيين تكبدوا خسائر كبيرة في جبهة نجد العتق ووادي حلحلان بين مأرب والجوف وصنعاء، فيما استهدفت مدفعية الجيش مواقع وآليات حوثية كانت قدمت، مساء أول من أمس، عبر نقيل الفرضة باتجاه نجد العتق وصلب والجدعان والمخدرة الواقعة بين صنعاء ومأرب.

 

وفي محافظة البيضاء، شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية استهدفت مواقع لجماعة الحوثي في الملاجم، ما أدى الى مصرع واصابة العديد من الحوثيين، بينهم القيادي أبو عابد.

 

وفي مأرب، استهدفت مقاتلات التحالف مواقع وآليات حوثية بمديرية جبل مراد جنوب المحافظة، بسلسلة من الغارات النوعية المركزة، وفقاً لمصادر ميدانية

 

وأكدت المصادر، وقوع انفجارات وتصاعد أعمدة الدخان من مواقع الحوثيين المستهدفة في جبل مراد والمناطق الواقعة بينها وبين مديرية رحبة.

 

وفي محافظة الحديدة غربي، رصدت القوات المشتركة 62 خرقاً للهدنة الأممية ارتكبتها ميليشيات الحوثي مع بداية العام الميلادي الجديد في مناطق التحيتا، وحيس، ومنطقتي الجبلية والفازة، ومديرية الدريهمي.

 

ومساء أمس، ارتكبت مليشيات الحوثي مجزرة جديدة، وقُتلت خمس نساء وأصيبت سبع أخريات بينهن ثلاث طفلات، إثر سقوط قذيفة مدفعية أطلقها مقاتلو الجماعة، على قاعة أعراس نسائية في مدينة الحديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى