أخبار محلية

استئناف إب تصدر حكماً بإعدام المتهمين في قضية اغتيال المهندس طه التويتي

 

اب – متابعات

أصدرت محكمة الاستئناف في محافظة إب صباح اليوم حكما قضى بإلاعدام بحق المتهمين الأول والثاني والذين ادينا بارتكابهما جريمة قتل المهندس طه التويتي في الثامن والعشرين من سبتمبر العام المنصرم
وقضى منطوق الحكم الصادر في جلسة اليوم برئاسة رئيس المحكمة رئيس الجلسة فضيلة القاضي عبد العزيز الصوفي، بعد الإطلاع والمداولة قبول طعن أولياء الدم شكلا وموضوعًا، وبقبول طعون المتهمين شكلاً ورفضها موضوعاً، وتأييد ما قضى به الحكم الإبتدائي على المتهم الأول حسن المبارزي من عقوبة الإعدام.

كما قضى الحكم بتعديل قضاء الحكم الإبتدائي بشأن المتهم الثاني محمد الورد،الملقب العزي، الى الحكم بإدانته بالتهمة المنسوبة له في قرار الاتهام والحكم عليه بالإعدام رميا بالرصاص قصاصاً وقوداً بالمجني عليه طه التويتي.
و
من جهته اعرب الشيخ فواز التويتي، والد المجني عليه، عن بالغ شكره وتقديره للقضاء العادل والنزيه مثمنا دور الامن البارز في إلقاء القبض على الجناة بالرغم من ان القضية كانت مجهولة.

 

ولفت التويتي الى أن وقوف المجتمع وتفاعله في صف الحق ورفضه للباطل أثبت ان المجتمع اليمني ما يزال يتحلى بالشهامة والمروءة، رافضا شتى أنواع الجريمة منوها بأن القضاء قد انتصر دفاعا عن المجتمع، ونشكر كل الناشطين والاعلاميين الذين وقفوا في صف الحق وكانوا عند حسن الظن.

هذا وعقب تلاوة القاضي نص الحكم ضجت المحكمة بالهتافات المؤيدة للقضاء واعلاؤه لقيم الحق والعدل ونصرة المظلوم.

يشار الى أن محكمة الإستئناف قررت في الجلسة الرابعة والتي انعقدت الاربعاء الماضي حجز قضية اغتيال المهندس طه التويتي للحكم، بعد استكمال كافة المرافعات والاجراءات القضائية.

يذكر ان المهندس طه التويتي أُغتيل امام منزله في شارع بغداد بمديرية الظهار نهاية سبتمبر من العام الماضي برصاص عصابة سطو مسلحة قامت بقتله ونهب هاتفه المحمول تحت تهديد السلاح وإصابة أحد أقاربه وقد عبر عدد الأهالي وأقرباء وأصدقاء المجني طه التويتي عن بالغ سعادتهم الغامرة لتحقيق العدل وحكم الله في الأرض ونزاهة القضاء وردت شعارات يحي العدل ليحي الناس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى