يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

اتحاد الكرة يلتمس من فخامة رئيس الجمهورية التدخل وايقاف تعنت رئيس الوزراء في صرف مخصصات الاتحاد

الأحد 08/نوفمبر/2020 - الساعة: 5:17 م
اتحاد الكرة يلتمس من فخامة رئيس الجمهورية التدخل وايقاف تعنت رئيس الوزراء في صرف مخصصات الاتحاد

يمن اتحادي - خاص

التمس الاتحاد العام لكرة القدم من فخامة رئيس الجمهورية / عبد ربه منصور هادي الزام رئيس حكومة تصريف الاعمال الدكتور معين عبد الملك بصرف المخصصات المالية للاتحاد التي  أقرها مجلس الوزراء في عام 2018 بدعم المنتخبات الوطنية بمبلغ 500 مليون ريال.. بحسب توجيه فخامته..

وبهذا الشأن  اكد مصدر مسئول بالاتحاد بان اتحاده طالب بشكل مستمر وبكل الوسائل المتاحة حكومة معين عبد الملك التي للاسف لا زالت تماطل في عملية الصرف .. بل ان الحكومة قد تنصلت عما تم إقراره في وقت سابق.

وأوضح المصدر بان ما تم صرفه فقط  150 مليون  من ميزانية 2019 بعد جهود ومتابعة من الاتحاد ووزارة الشباب والرياضة.. وتم الصرف في  نهايه العام الماضي

فيما تم التوجيه حاليا بصرف  150 مليون والى الان لم يستلم الاتحاد منها شيء

ونحن الان في شهر نوفمبر  ايام وينتهي العام الحالي وندخل في  عام اخر جديد لم يصرف شيء سواء الوعود والتسويف..

وأشار المصدر انه وبسبب تعنت رئيس الحكومة  الذي يحاول تعطيل صرف مخصصات الاتحاد وعدم السماح باستكمال صرف بقية المبالغ المستحقة للاتحاد والتي سبق وان تماقرأرها من قبل الحكومة..

وجدد المصدر مناشدة  فخامة رئيس الجمهورية مطالبا إياه التدخل بشكل مباشر  وإلزامه للحكومة  باستكمال صرف مستحقات الاتحاد المالية لايفاء الاتحاد بالتزاماته المالية وتسديد ديونه للجهات الاخرى.. 

وطالب المصدر بصرف المخصصات المتبقية للعامين 2019  و 2020

مع التذكير بان الاتحاد شارك خلال العام 2019 بجميع فئاته ( ناشئينشباباولمبياول)  من خلال اقامة معسكرات داخلية وخارجية ومشاركات على المستوى الخليجي والاقليمي.. واستطاع ان يرفع اسم اليمن  من خلال تأهل منتخبا الناشئين والشباب الى النهائيات الاسيوية .. والتي من المقرر انطلاقها في بداية عام 2021 .. ومشاركة  المنتخب الاول في التصفيات الاسيوية المزدوجه المؤهلة الى نهائيات كاس العالم 2022 والنهائيات الاسيوية وكذا اقامة الدوري التنشيطي لاندية الدرجتين الاولى والثانية في عموم محافظات الجمهورية بعد توقف دام خمس سنوات ..

ويعتزم حاليا اقامة دوري عام لاندية الجمهورية ( اولى - ثانية) بعد ان تستلم الاندية مخصصاتها المالية من وزارة الشباب وصندوق رعاية النشء والشباب

مؤكدا ان الاتحاد ومنذ عام 2015 مشارك ويمثل اليمن في الاستحقاقات الاقليمية رغم عدم وجود الدعم .. وسيستمر تواجده ومشاركاته لا لشيء وانما لتعزيز حضور اليمن كونه يمثل 30 مليون يمني .. واستطاع المنتخب ان يقوم بما عجزت عنه السياسية .. فقداستطاع توحيد كل اليمنيين على اختلاف مشاربهم وانتمائهم وجغرافيتهم الوقوف جميعا خلف المنتخب اليمني الموحد الذي يمثلهم..

واختتم المصدر حديثه بمناشدة فخامة رئيس الجمهورية بالزام الحكومة بدعم اندية الجمهورية وصرف مخصصاتها بما يتواكب مع المرحلة الحالية حيث تعاني الاندية من شحة الموارد وهي التي ينتمي اليها خيرة شباب اليمن ليمارسوا فيها الرياضات المتعددة ويمثلون اليمن خير تمثيل ومن خلالهم ترفع رايات اليمن خفاقه في المحافل العربية والاقليمية..

الجدير بالذكر ان  مجلس الوزراء قد أقر في اجتماعه بشهر نوفمبر 2018  بالعاصمة المؤقتة عدن برئاسه الدكتور احمد عبيد بن دغر وواافق على المذكرة المقدمة من وزيرالشباب والرياضة، بشأن موضوع ضم موازنة تأهيل المنتخبات الوطنية بجميع الفئات(براعم، ناشئين، شباب، أولمبي، أول) والتي تشارك في المعسكرات الداخلية والخارجية وكذا البطولات العربية والقارية والعالمية الرسمية والودية.

وأقر المجلس، دعم المنتخبات الكروية وتقديم 500 مليون ريال يمني كموازنة سنوية إلىقطاع المنتخبات.

اضف تعليقك على الخبر