يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

البنك المركزي يصدر إعلان هام ويدعوا لعقد اجتماع مع شركات الصرافه " تفاصيل"

الخميس 08/أكتوبر/2020 - الساعة: 6:51 ص
البنك المركزي يصدر إعلان هام ويدعوا لعقد اجتماع مع شركات الصرافه " تفاصيل"

يمن اتحادي - عدن / متابعات  

دعا البنك المركزي في عدن، شركات الصرافة المحلية، إلى اجتماع الاحد القادم الموافق  لـ11 من أكتوبر الجاري، في مقر البنك في عدن، بهدف إنشاء شبكة حوالات موحدة..

وحسب تعميم موجه لكافة شركات الصرافة العاملة في المحافظات التابعة للشرعية، صدر اليوم الأربعاء، فإن الاجتماع سيناقش قرار محافظ البنك المركزي في عدن رقم (18) لسنة 2020 بشأن إيقاف شبكات الحوالات المالية المحلية الخاصة بشركات الصرافة والتحول للعمل من خلال شبكة حوالات مالية واحدة تشترك في تأسيسها شركات الصرافة المرخصة.

وطالبت الدعوة، شركات الصرافة حضور المدراء التنفيذيين للشركات أو من ينوبهم عنهم  بتفويض رسمي .

وكان البنك المركزي قد وجه، الأربعاء الماضي، شركات الصرافة بتوقيف جميع شبكات الحوالات المالية المحلية

وقال تعميم صادر عن وكيل قطاع الرقابة على البنوك في عدن، موجه إلى شركات الصرافة، إنه يجب الالتزام بالتوقف عن العمل بشبكات الحوالات المحلية مع تصفية الحوالات القائمة خلال يومين من تاريخ 30 سبتمبر 2020.

ويعتقد كثير من المراقبين، أن الإجراءات التي يتخذها البنك المركزي في عدن، لا تلامس جوهر مشكلة تدهور سعر العملة اليمنية، الناجم عن طباعة أكثر من ترليون وسبعمائة مليار ريال، وأنه كان من المفترض أن تقوم حكومة الشرعية بتوفير غطاء للعملة المحلية، من العملات الصعبة، أو الذهب، بدلاَ من الحلول الترقيعية.

وكانت أسعار صرف الريال اليمني، قد وصلت إلى مستويات خطيرة من التدهور، مقابل العملات الأخرى، حيث وصل سعر صرف الدولار الواحد إلى أكثر من 820 ريال، قبل أن يجبر البنك المركزي شركات الصرافة، على عدم القيام بأي عمليات صرف أواخر سبتمبر الماضي.

اضف تعليقك على الخبر