يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

عدن .. اتفاق مع المحتجين العسكريين لإنهاء أزمة الوقود وفتح الموانئ الرئيسية

الأحد 04/أكتوبر/2020 - الساعة: 5:47 ص
عدن .. اتفاق مع المحتجين العسكريين لإنهاء أزمة الوقود وفتح الموانئ الرئيسية

يمن اتحادي - عدن / متابعات*

الاتفاق على انهاء أزمة المشتقات النفطية بالعاصمة المؤقتة عدن والمحافظات مجاورة لها.. الاتفاق تم بعد ان عقد محافظ محافظة عدن حامد لملس، مساء السبت، اتفاقا مع الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن المتقاعدين بالمحافظات الجنوبية، لإنهاء الازمة..

وأعلنت الهيئة العسكرية في بيان لها، "الفتح الجزئي للنشاط التجاري للمشتقات النفطية، وذلك بالسماح بخروج ناقلات الوقود المحتجزة منذ أسبوع في حوش المنشأة وعددها 71 قاطرة، وذلك بعد التوصل الى تفاهمات مع محافظ عدن بشأن مطالبهم المتمثلة بصرف رواتبهم المنقطعة منذ يناير/ كانون الثاني 2020.

وأوضحت الهيئة والاعتصام، أنه رغم مرور 90 يوماً على الاعتصام، لم تبدي الحكومة أي تجاوب ولا دول التحالف، مبررة اغلاق الميناء، للضغط على الحكومة لتنفيذ مطالب المعتصمين المشروعة.

ومنذ الأحد الماضي، تشهد عدن ومحافظات مجاورة لها، أزمة خانقة في مشتقات النفط، جراء إغلاق عسكريين متقاعدين بوابات موانئ "الزيت بحي البريقة، والحاويات بحي كالتكس، والمعلا"، والطرقات المؤدية إلى مقر شركة النفط اليمنية الحكومية.

*المهرية نت

اضف تعليقك على الخبر