يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

ماذا قال الناشطون عن " مليونية" أبين الرافضة للانتقالي؟

الثلاثاء 28/يوليو/2020 - الساعة: 2:50 م
ماذا قال الناشطون عن " مليونية" أبين الرافضة للانتقالي؟

وأكد الناشطون أن هذه المليونية تمثل أقوى صفعة يتعرض لها المجلس الانتقالي الذي دأب على القول أنه الممثل الوحيد للمحافظات الجنوبية.

وأوضحوا أن هذه المظاهرة الكبرى وحجم المشاركة فيها تشير إلى إلى أن شعبية المجلس الانتقالي محدودة، وأنه لا يمثل كافة الجنوبيين.

الانتقالي لا يمثل الجنوب

وقال الناشط الحضرمي محمد بن علي جابر أن الائتلاف الوطني الجنوبي لدعم الشرعية جسد التعايش، ونبذ المنطقية، ووجه رسالة مفادها أن الجنوب يتسع لكل أبنائه.

ولفت إلى أن مظاهرة أبين أكدت على أن اليمن واحد، وأن الجميع سيشارك في بناء اليمن الاتحادي الجديد باقاليمه الستة.

ودعا بن علي جابر التحالف إلى إعادة النظر في التمثيل الجنوبي في مشاورات الرياض بعد هذه المليونية.

الائتلاف الوطني الجنوبي لدعم الشرعيه جسد التعايش نبذ المناطقيه وجه رساله ان الجنوب يتسع لكل ابناؤه وان اليمن واحد وسنبني...

من جانبه أوضح الصحفي العدني أحمد ماهر أن " أبين قالت كلمتها اليوم بأكبر مليونية بتاريخها".

وقال على الفيس بوك أن " المواطنين خرجوا في لودر مؤيدين لفخامة الرئيس هادي واليمن الاتحادي ويرفعون علم الجمهورية اليمنية".

وأكد أن على المجلس الانتقالي الذي يدعي تمثيل الجنوب النظر للصور بإحدى مديريات أبين فقط.

مضيفاً " لا نحتاج لباصات نقل المتظاهرين والعسكر من محافظة لمحافظة لاقامة فعالية يكفي علينا المواطنين أبناء المحافظة وهنا الفرق بيننا وبين الانتقالي".

وتسائل أن هذا الحشد الكبير خرج في مديرية واحدة في أبين فكيف لو خرجت أبين كلها؟

#أبين_يمنية أبين قالت كلمتها اليوم بأكبر مليونية بتاريخها. بمديرية لودر خرج المواطنين مؤيدين لفخامة الرئيس هادي واليمن...

وحاول المجلس الانتقالي السبت الماضي تنظيم مظاهرة في مدينة الغيضة بمحافظة المهرة لكنه فشل في حشد المواطنين وهو مؤشر إضافي على تراجع شعبيته بشكل كبير.

أبين أسقطت تفويض الانتقالي

وقالت الناشطة العدنية لينا صالح أن أبين أسقطت اليوم بشكل رسمي " كذبة" التفويض الممنوح للمجلس الانتقالي، وأن ما يميز هذه المظاهرة الحاشدة المشاركة الواسعة من أبناء أبين، عكس ما يفعله الانتقالي من خلال حشد المتظاهرين من كل المحافظات الجنوبية.

وأضافت في حديثها " للخبر بوست" أن مليونية اليوم تعتبر خروح عفوي شعبي وليس خروج ممول بالمال الخارجي المدنس كما تتميز به مظاهرات الانتقالي.

وأكدت أن رسالة المظاهرة تعبر عن إلتفاف المحافظات  الجنوبية حول مشروع موحد واقعي هو مشروع الأقاليم.

ورأت أن " مليونية أبناء أبين اليوم دفنت مشروع الانفصال للأبد، وأوضحت معالم مشروع اليمن الاتحادي ذو الأقاليم، وستكون الأيام القادمة واضحة المعالم برفع الصوت الجنوبي أكثر نحو مزيد من التوحد والاصطفاف كجنوبيين خلف الأقاليم".

*الخبر بوست

اضف تعليقك على الخبر