- أخبار هامة- عارض الصورأخبار محلية

اللجنة المنظمة لمسيرة التكتلات المدنية بمديريتي المعافر والمواسط، تدعو لفتح تحقيق في جرائم الاعتداء على الحشود السلمية

 

يمن اتحادي – التربة / متابعة خاصة

اصدرتاللجنة المنظمة لمسيرة التكتلات المدنية بمديريتي المعافر والمواسط بيان هام حية من خلاله  الهبة الشعبية لابناء الحجرية، ودعت لفتح تحقيق عاجل في جرائم الاعتداء على الحشود السلمية، ومحاسبة مدير عام مديرية المواسط وكافة المحرضين على المسيرة

وجاء في البيان:

تحيي اللجنة المنظمة لمسيرة التكتلات المدنية بمديريتي المعافر والمواسط بحرارة عالية الحشود الغفيرة لأبناء وسكان المديريتين التي لبت الدعوة إلى التظاهر والاحتشاد دعما للشرعية ومؤسسات الدولة بمحافظة تعز.

إننا نقف بإجلال أمام الهبة الشعبية العظيمة، واللوحة الجبارة التي صنعتها حشود المواطنين في الحجرية التي أثبتت ومازالت تثبت أنها السياج المنيع لمحافظة تعز، والمشروع الوطني الكبير، العابر للانتماءات الضيقة، والمشاريع الصغيرة والقروية التي تحاول عبثا استعارة اسم الحجرية لتسويق ذواتها الصغيرة والأنانية بشكل مفضوح، وخفة تفتقر للحس السليم وحقائق المنطق والتاريخ.

إن مشهد الرعب من المسيرة، والذي بدأ من لحظة الدعوة إليها، وصولا لاستخدام ما يفترض أنه سلاح الدولة في مواجهة المتظاهرين، واللجوء إلى العنف المفرط من خلال فتح النيران بكثافة ناحية الحشود، يؤكد الطبيعة الهمجية لتلك المجاميع المتمردة ويعرّي بشكل لا يحتمل اللبس ذهنية القمع والاستئصال لدى الجهات التي تحرضها وتقف وراءها مهما استعارت من عناوين أو شعارات مغايرة.

إننا نشجب بشدة ذلك السلوك الوحشي في قمع الحشود السلمية الذي يذكرنا بعقود الاستبداد والقمع، التي طواها شعبنا العظيم قبل أعوام طويلة، وقدم تضحيات جسيمة للخلاص منها، ولن يسمح لأي قوة ان تعيده إليها مهما كانت التضحيات.

وبهذا الصدد ندعو السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ إلى فتح تحقيق عاجل بشأن الاعتداءات الهمجية على المتظاهرين واطلاق الرصاص الحي ناحيتهم ما أدى لسقوط عدد من الجرحى.

كما ندعو إلى سرعة محاسبة المحرضين على المسيرة، من قيادات في السلطة المحلية وأخرى حزبية، وفي مقدمتهم مدير عام مديرية المواسط أمين شرف الذي حول مكتبه إلى مطبخ لإصدار البيانات والبرقيات التي تفوح منها رائحة الحزبية، والكيد والتحريض ، متناسيا المسؤوليات الأخلاقية والقانونية لموقعه كمسؤول وممثل أول للدولة في المديرية.

ان اللجنة المنظمة لمسيرة التكتلات المدنية وفي الوقت الذي ترحب فيه باستلام قائد اللواء 35 مدرع لمهامه، والذي جاء كثمرة لنضالات أبناء الحجرية، فإنها تجدد التأكيد على المضي في النضال السلمي حتى تحقيق كامل اهداف المسيرة السلمية وفي صدارتها الانهاء الكامل للتمرد على قرارات الدولة ورئيس الجمهورية، وإخراج كل المعسكرات وكافة المسلحين من مدينة التربة، وبسط نفوذ الدولة في كافة أنحاء المحافظة، وتوحيد الجهود لمواجهة مليشيا الانقلاب الحوثية ودحرها من كامل محافظة تعز

الشفاء العاجل لجرحى المسيرة السلمية.

المجد كل المجد لتعز واليمن

صادر عن اللجنة المنظمة لمسيرة التكتلات المدنية بمديريتي المعافر والشمايتين:

رابطة أسر الشهداء والجرحى
المقاومة الشعبية
تكتل دعم الشرعية وأنصار التحرير

25 يوليو 2020

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى