يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

أعيان ووجهاء حضرموت يؤكدون بأن إشراك محافظتهم باي مشاورات سياسية حق لايمكن تجاوزه

الجمعة 17/يوليو/2020 - الساعة: 7:59 م
أعيان ووجهاء حضرموت يؤكدون بأن إشراك  محافظتهم باي مشاورات سياسية حق لايمكن تجاوزه

يمن اتحادي - المكلا / متابعات

أكد الشيخ عمرو بن حبريش العليي رئيس حلف حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامعبأن حضرموت التي قدم أبناؤها التضحيات لديها مشروعا يضمن لأهلها الحياة الكريمةوالآمنة ومن حق أهلها المضي قدمًا في تحقيق ما يرتضوه لمستقبلهم.

واشار الشيخ بن حبريش في اللقاء العام الموسع الذي نظمه حلف حضرموت ومؤتمرحضرموت الجامع، مساء اليوم بمدينة المكلا وحضره كبار الشخصيات والأعيانوالوجهاء ، إلى أننا في حضرموت لسنا على خلاف مع أي طرف باستثناء الذين يضرونبمصلحة حضرموت وأبنائها.

وقال : إن ما تحقق في حضرموت  إنجازات ضحى من أجلها الجميع ، ومنها النخبةالحضرمية التي تعد صمام أمان حضرموت ولا يمكن السماح لأي كان المساس بها منوهًاإلى أن المرحلة الحالية تتطلب المزيد من الاصطفاف والتلاحم لتجاوز الظروف الصعبةالتي تعيشها المحافظة خاصة في الجوانب الخدمية وهي نتاج تراكم مخلفات الماضي،لافتا إلى أنه بعزيمة الرجال الصادقين وإرادتهم سيتم التغلب على هذه المصاعبوالمعيقات.

وتطرق بن حبريش إلى اللقاءات التي عقدت خلال الفترة الأخيرة والمكرسة للوقوف أمامالأوضاع التي تمر بها حضرموت واستحقاقاتها ، موضحا بان هذه اللقاءات وجهت عدةرسائل للسلطات المركزية بضرورة النظر  لأوضاع حضرموت وإصلاح الاختلالات وإعطاءالحكومة مهلة لذلك، منوها إلى أن الجميع في حضرموت على استعداد لاتخاذ خطواتوإجراءات حاسمة في حالة تجاهل المطالب المشروعة .

وأشاد بن حبريش بدعم الاشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعوديةودولة الإمارات العربية المتحدة الذين وقفوا إلى جانب حضرموت سواء في عمليةالتحرير أو دعم النخبة الحضرمية واستتباب  الأوضاع الأمنية واستقرارها.

ولفت بن حبريش إلى أن الجهود والمساعي المبذولة من حلف ومؤتمر حضرموت الجامعقد حظيت بتأييد مجتمعي واسع بوصفها جاءت لإعلاء شأن حضرموت وضمان لهاالتمثيل العادل وحق أبنائها في المشاركة في السلطات العليا بما يليق بمكانة حضرموتوما تمتلكه من مقومات على مبدأ الشراكة العادلة، معلنا بأن وفد حضرموت قد توجه إلىالرياض لتمثيل حضرموت في المشاورات التي تجرى حاليا في الرياض.

و في اللقاء تحدث عضو رئاسة حلف حضرموت عضو الهيئة العليا لمؤتمر حضرموتالجامع الدكتور سعيد عثمان العمودي حول المستجدات على الساحة الوطنية وخاصةفيما يتعلق بالمشاورات والتفاهمات الجارية لإيجاد التسوية السياسية، مشيرا إلى أنإشراك حضرموت فيها حق أصيل تستحقه .

والقيت في اللقاء قصيدتان الأولى للشاعر اديب العامري والثانية للشاعر محمد الجابريابوصقر تناولتا الأحوال الراهنة في حضرموت وأهمية جمع الكلمة والصف الحضرميفي مواجهة الشدائد والمحن.

اضف تعليقك على الخبر