يمن اتحادي هو منصة إخبارية رقمية رائدة تسعى لتقديم تغطية شاملة وعميقة للأحداث الجارية في اليمن، مع التركيز على تقديم صورة واضحة وموضوعية للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد

الحكومة اليمنية تكشف حقيقة انتصارات ميليشيات الحوثي في مأرب

الأربعاء 17/يونيو/2020 - الساعة: 5:20 ص
الحكومة اليمنية تكشف حقيقة انتصارات ميليشيات الحوثي في مأرب

يمن اتحادي - متابعات:

ذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري تأكيده، أن المعارك التى تجرىرحاها في صرواح ومديرية نهم بين الجيش الوطني وميليشيات الحوثي المدعومة منايران أسفرت عن سقوط العديد من عناصر الميليشيا الحوثية بين قتيل وجريح، فيما دمّرتمقاتلات التحالف تعزيزات للحوثيين في منطقة نجد العتق ومناطق أخرى محيطة.

وأوضح المصدر أن المواجهات متواصلة وسط انهيارات وتراجع تشهدها صفوف المليشياالحوثية.  

وكشفت مصادر عسكرية ميدانية خلال الساعات الماضية عن خسائر فادحة تكبدتهامليشيات الحوثيين غرب محافظة مأرب.

وقالت المصادر ان عشرات الجثث للمليشيات مرمية في صحراء مأرب جراء محاولة بائسةللتقدم باتجاه مأرب تكبدت خلالها خسائر فادحة في العتاد والارواح.

من جهته قال وزير الاعلام اليمني معمر الارياني في تغريدات عبر حسابه بموقع"تويتر"  : تروج قيادات المليشيا الحوثية "مرتزقة إيران" مؤخرا لانتصارات زائفة فيمحافظة مأرب وتصور لعناصرها ان المدينة باتت قاب قوسين من السقوط، بهدف رفعمعنوياتهم المنهارة وحشد ما تبقى من المغرر بهم للحاق بالجبهة التي باتت محرقة كبرىلقيادات المليشيا وعناصرها وعتادها.

واضاف، والحقيقة أن المليشيا الحوثية لم تتقدم شبرا واحدا على الارض في جبهة"مأرب، نهم"خلال الفترة الماضية واسفرت كل محاولاتها عن الفشل الذريع وتكبدمجاميعها الانتحارية خسائر بشرية فادحة،وتمكن ابطال الجيش الوطني والمقاومةالشعبية من استعادة اراضي جديدة لأول مره منذ بدء العمليات العسكرية.

وأردف، مأرب التاريخ والحضارة أبعد على مرتزقة ايران من عين الشمس وستضل عصيةبفضل صمود الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بدعم واسناد من التحالف بقيادةالمملكة،ويقضة أبنائها الاوفياء ووعيهم بمخاطر المشروع التوسعي الايراني

وختم، وستكون نقطة الانطلاقة لاستعادة العاصمة صنعاء وما تبقى من تراب اليمن.

الى ذلك أفادت مصادر ميدانية عن اندلاع مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية من جهةوميلشيا الحوثي المتمردة المدعومة إيرانيا من جهة أخرى غرب محافظة مارب شمالشرقي اليمن.

وذكرت المصادر أن ميلشيا الحوثي بعد تلقيها ضربات موجعة في جبهة نهم، شنتهجوما عنيفا مساء الثلاثاء على جبهة المخدرة في مديرية صرواح غرب مارب.

ولفتت المصادر إلى أن ميلشيا الحوثي تعيش حالة ارتباك وتقهقر كبير في صفوفهانتيجة الخسائر الكبيرة التي لحقت بها وماتزال تتكبدها حتى اللحظة في جبهة نهم.

اضف تعليقك على الخبر